فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمجموعة من رؤساء الأقسام بالمديرية

قسم العلاقات العامة

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم صباح اليوم الخميس الموافق 1/10/2020م، بمجموعة من رؤساء الأقسام بالمديرية، بحضور ا. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية.

حيث رحب أ. الفرا برؤساء الأقسام، وخاصة بأن هذا الأجتماع يعتبر الأول منذ انتشار جائحة كورونا من داخل مجتمع قطاع غزة، متمنياً السلامة للجميع.

وأوضح أ. الفرا بأن عودة الدوام الإداري الجزئي لموظفي المديرية انطلق منذ بداية الأسبوع الحالي وفق الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي، ضمن الالتزام بالإجراءات الصحية، مؤكداً على رؤساء الأقسام بمتابعة ورقابة تنفيذ خطة الدوام الطارئ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، ويستثنى نهائياً من دوام الطوارئ كبار السن وأصحاب الأمراض ومَن هم مِن خارج المحافظة.

وأضاف أ. الفرا بأن المديرية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ستقوم بتنفيذ محاكاة العودة الآمنة للمدارس والتي ستنفذ داخل مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين يوم الأحد القادم، منوهاً على أنه لا موعد محدد حتى هذه اللحظة لعودة دوام الطلبة، وأوضح أن وزارة التربية والتعليم لم تقرر عودة الطلبة إلا في حالة الاطمئنان التام على صحة هذه الخطوة التي لن تضر ولو في طالب واحد ووفق خطة دوام وتوزيع جداول جديدة.

وأكد أ. الفرا بأن قسم الصحة المدرسية سيقوم بتوفير كافة الأدوات والمعقمات الطبية والصحية اللازمة، مع ضرورة متابعة من قسم الخدمات للاذنه في أداء عملهم من خلال مسح الأسطح والأرضيات وتنظيف وتعقيم المديرية يومياً.

من جانبه طالب أ. العسولي رؤساء الأقسام بالتواصل مع مدراء المدارس من أجل تهيئة البيئة المدرسية، والاستعداد لأي قرارات جديدة صادرة عن وزارة التربية والتعليم، منوهاً بتنفيذ كافة المعاملات والمراسلات إلكترونياً قدر الإمكان.

كما شدد أ. العسولي بمنع استخدام المكاتب والحواسيب والأدوات من موظف لموظف آخر، منوهاً بأنه لا يجوز لأي موظف التخلي عن كمامته طوال ساعات العمل.

بدوره طالب أ. أبو شتات من قسم الاشراف التربوي بوضع جداول جديدة لمعلمي الثانوية العامة بمتابعة المشرفين التربويين، والعمل على إنجازها في أسرع وقت ممكن حتى يتم العمل بها في حال استئناف دوام الطلبة خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع للاستفسارات والاسئلة من قبل رؤساء الأقسام والرد عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق