فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بقيمي المختبرات العلمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2019/9/18، اجتماعاً لقيّمي المختبرات العلمية، بقاعة مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، بحضور: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمد إنشاصي مشرف المختبرات العلمية.

وافتتح اللقاء أ. أبو شتات بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأشاد بجهود قسم التقنيات التربوية خلال العام الماضي المبذولة في متابعة المسابقات العلمية والثقافية مما ساهم في تتويج المديرية بمراكز أولى على مستوى الوزارة، وأكد أ. أبو شتات في كلمته على أهمية المختبرات العلمية في النهوض بالعملية التعليمية، مشيراً إلى أن المديرية تعمل على توفير الأجهزة المخبرية والمواد اللازمة لإجراء التجارب العلمية.

من جانبه أشاد أ. أبو عزيز بجهود قيمي المختبرات وتفعيلهم للمختبرات العلمية، وأوصى بضرورة تهيئة المختبرات في المدارس، وحصر احتياجاتها للعمل على توفيرها، وتحدث أ. أبوعزيز عن عقد دورات وورش عمل خاصة بتنفيذ التجارب العلمية للمسابقات السنوية المقرر عقدها خلال هذا العام، متمنياً أن نحقق نتائج أفضل في هذا العام.

بدوره تحدث أ. انشاصي عن ضرورة تطوير العمل المخبري في المدارس من خلال ربط الطالب أكثر بالمختبر وتنفيذ التجارب العلمية المختلفة.

هذا وفتح باب النقاش والمداخلات للحضور، وتم الرد على استفساراتهم.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق