فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة
عقدت مديرية التربية والتعليم خان يونس صباح اليوم الموافق 23/5/2016م، اجتماعاً للجان الثانوية العامة، لمناقشة آخر الاستعدادات المتعلقة بهذا الحدث، بحضور أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات.
حيث افتتح أ. أبو شمالة الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور وهنأهم بنهاية العام الدراسي، مثمناً جهودهم المبذولة لإنجاح هذا العام.
وفي هذا السياق أكد أ. ماضي على جاهزية مديرية تعليم خان يونس وبكامل طواقمها للعمل على توفير كل ما تحتاجه اللجان من أجل سير عملية الامتحانات بشكل طبيعي، خاصة المواصلات التي ستتكفل بنقل أوراق الأسئلة والإجابة بشكل آمن.
وشدّد أ. ماضي على ضرورة تجهيز اللجان قبل موعد عقد الامتحانات من الناحية الإدارية والفنية، مع أهمية التبكير في الحضور من قبل رئيس اللجنة والإداريين والمراقبين، مبينًا أن رؤساء اللجان لهم كامل الصلاحيات في التعامل مع المستجدات التي قد تطرأ أثناء عملية سير الامتحانات.
وأكد أ. ماضي على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الخاصة بسير الامتحانات، وعلى وجه الخصوص حضور وانصراف العاملين، وطريقة التعامل مع أوراق الأسئلة والإجابات، والتأكد من خلوها من الأخطاء الفنية، والمتابعة الدقيقة لأعداد الطلبة المتقدمين للامتحانات وحضورهم وانصرافهم، والـتحقق من شخصية الطالب من خلال الأوراق الثبوتية وبطاقة الهوية، ومتابعة صحة البطاقات الشخصية وأرقام الجلوس وكافة البيانات المتعلقة بالمتقدمين.
وأشار أ. ماضي إلى أنه لا يسمح لأي زائر دخول لجان الامتحانات إلا ببطاقة زائر مع ضرورة توفير الهدوء للطلبة وبعيدًا عن الإزعاج، كما لا يسمح لرؤساء القاعات أو المراقبين بالإدلاء بتصريحات صحفية تتعلق بسير الامتحانات لا من قريب ولا من بعيد.
وقد تخلل الاجتماع نقاش حول عدد من الاستفسارات الخاصة بدقائق الأمور المتعلقة بسير الامتحانات، يشار إلى أن عدد لجان الثانوية العامة في مديرية تعليم خان يونس 20 لجنة، وأن مجموع الطلبة المتقدمين للامتحانات من كافة الفروع هو3948 طالبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق