فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بالمرشدين التربويين

قسم العلاقات العامة – خان يونس
عقد أ. عبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم خان يونس اجتماعاً مع المرشدين التربويين في قاعة المديرية، بحضور أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الارشاد التربوي، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الارشاد التربوي، وأ. محمد أبو رحمة مشرف الارشاد التربوي.
حيث أكد أ. أبو علي على أن الإرشاد التربوي جزء من صلب العملية التعليمية قد لا يشعر بوجوده الكثيرون باستثناء شريحة الطلبة وأولياء الأمور، فإنه يكتسب أهمية بالغة في مدارس قطاع غزة نظرًا للتعقيدات والضغوطات النفسية التي تواجه الطلبة داخل المدارس وخارجها.
وأشاد أ. أبو علي بدور المرشد التربويّ وحاجة المجتمع إلي هذا الدور، مؤكداً بأن مدارس تعد من أحوج مدارس العالم إلى الإرشاد التربوي نظراً للظروف القاسية التي يعاني منها الطلبة وعلى الأخص طلاب قطاع غزة الذين يرزحون تحت وطأة الحصار واستهداف العدو للمدنيين والمؤسسات التعليمية، الأمر الذي يولد المزيد من الضغوط النفسية لدى الطلاب مما يجعلهم في أمس الحاجة إلى الإرشاد.
من جانبه حث أ. السدودي المرشدين التربويين على بذل المزيد من الجهد لخدمة الطلبة ومتابعة الطلاب ذوي الحالات الخاصة منهم والأسوياء على حدّ سواء.
وأكد أ. السدودي على أهمية رفع كفايات المرشدين التربويين في مختلف القضايا التي تخصهم، و التي تهدف من خلالها إلى إحداث الجودة العالية في التعليم، مثمناً الدور الذي يبذله المرشد التربوي في سبيل الارتقاء بمستوى الطلبة .
من جهته أكّد د. شبير على أهمية الخطط الشهرية والالتزام والمصداقية فيها وتنفيذ الزيارات الميدانية وتفعيل الأدلة الإرشادية، كما لفت الانتباه إلى ضرورة تنظيم العمل وترك العشوائية، وحثّهم على توطيد علاقتهم بمدراء المدارس وبالمعلمين والتنسيق بينهم.
بدوره أشار د. شبير إلى دور المرشد التربويّ في التعليم الجامع، ومتابعة الاختبارات الشهرية وتفعيل العلاقة المباشرة مع مربي الفصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق