فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يتفقد عدداً من الفعاليات التربوية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
تفقد أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 26/7/2015، عدداً من الفعاليات التربوية التي انطلقت في مطلع الأسبوع الجاري، ورافقه خلال جولته أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي.
حيث تفقد الوفد يرافقه أ. ماجد لول مدير دائرة المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات المدرسية بالمديرية، المخيم القرائي الصيفي الثالث في مدرسة حيفا الأساسية بنات، وأكد أ. لولو أن هذه المخيمات تهدف إلى ربط الطالب بالكتاب من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة والمسابقات الثقافية، وأشاد أ. لولو بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس والتزام الطلبة بالمخيم، ومن ناحيته أوضح أ. أبو علي أهمية المخيم في استثمار الإجازة الصيفية وأوقات الفراغ بأشياء مفيدة وأهمها القراءة التي تزيد من حصيلة الطالب اللغوية والثقافية.
هذا وتفقد الوفد مخيمات التعليم العلاجي التي أطلقتها المديرية لمعالجة ضعف التحصيل للطلبة بالتعاون مع اليونيسيف، حيث تفقد الوفد المراكز العلاجية وهي: مدرسة أسامة النجار بنات، ومدرسة أحمد عبد العزيز بنين، ومدرسة طارق بن زياد بنات، وأبو بكر الصديق بنين، وجرار القدوة بنين، وأكد أ. أبو علي أن هذا المشروع يعتبر الأكبر من نوعه ويهدف إلى علاج الضعف التحصيلي، ورفع مستويات الطلبة، من خلال برامج علاجية يتخللها الترفيه حيث يأخذ الطالب حصصاً تعليمية في اللغة العربية والرياضيات، وحصصاً أخرى في الفن والرياضة، وتمنى أ. أبو علي أن تحقق هذه المخيمات أهدافها المنشودة.
وفي ذات الاطار تفقد الوفد الدورة التأهيلية للمتقدمين لوظيفة مدير ونائب مدير مدرسة، في مركز التدريب التربوي والتي عقدتها نقابة المعلمين بالتعاون المديرية، وأشاد أ. أبو علي بجهود نقابة المعلمين المبذولة في تطوير كفايات العاملين، وكان في استقبال الوفد أ. خالد المزين نقيب المعلمين في محافظات غزة، وأ. إياد أبو الكاس نقيب المعلمين بخان يونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق