فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يتفقد سير العملية التعليمية في يومها الثاني لطلبة الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة _ خان يونس

تنفيذاً للمرحلة الأولى لخطة العودة الآمنة للمدارس، تفقدت مديرية التربية والتعليم خان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 11/10/2020م، الدراسة في مدارس الثانوية العامة في يومها الثاني وفق البرتوكول الصحي، وضم الوفد الأول أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم خان يونس، وأ. حسني شعت مدير دائرة الرقابة بالوزارة، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة، ود. محمد العقاد رئيس مجلس أولياء الأمور، أما الوفد الثاني ضم أ. رائد صالحية مدير عام الشئون الإدارية بالوزارة، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الادارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وعدد من المشرفين التربويين بالمديرية.

حيث أكد أ. الفرا على انتظام مدراس الثانوية العامة في الفوج الثاني، والتي اتسمت بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مثمناً جهود وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس والمعلمين في إنجاح سير العملية التعليمية لمدارس الثانوية العامة في يومها الثاني.

كما حث أ. الفرا طلبة الثانوية العامة على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية، من خلال ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد وعدم التجمهر في ساحات المدرسة، متمنياً السلامة التامة للجميع.

من جانبه أشاد أ. صالحية بالإجراءات والترتيبات التي اتخذتها مديرية تعليم خان يونس ومدارسها في يومها الثاني، للحفاظ على سلامة عودة طلبة الثانوية العامة الى مقاعد الدراسة من خلال العودة الآمنة للمدارس وفق الإجراءات الصحية، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الطلبة.

كما ثمن أ. شعت بجهود لجنة الطوارئ بمديرية تعليم خان يونس، والتي أثمرت عملها انضباطاً والتزاماً بجميع الإجراءات المتبعة لاستئناف الدراسة، حيث قوبلت هذه الإجراءات بارتياح من قبل الطلبة وأولياء الأمور، مؤكداً على أهمية مواصلة المتابعة الميدانية لجميع الفرق الميدانية من رؤساء أقسام ومشرفين تربويين من أجل سير العملية التعليمية بنجاح.

بدوره طالب أ. العسولي جميع الموظفين والمعلمين بالمدارس الالتزام بالإجراءات الوقائية، مؤكداً بأن نجاح المرحلة الأولى من استئناف الدراسة لطلبة الثانوية العامة، هوا نجاح للمراحل الأخرى التي ستنفذ لاحقاً، وفق قرارات صادرة من قبل وزارة التربية والتعليم.

من جانبه حث أ. أبو شتات جميع الطلبة على الاهتمام بدراستهم ومتابعة الصفوف الافتراضية، واستثمار الوقت من اجل تحقيق طموحاتهم وامنياتهم بالتوفق والنجاح.

حيث شملت الزيارة عدة مدارس وهم مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، ومدرسة عكا الثانوية للبنات، ومدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، ومدرسة جرار القدوة الثانوية للبنات، ومدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، ومدرسة الاسراء الثانوية للبنين، ومدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات، ومدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، ومدرسة سليمان الاغا الثانوية للبنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق