فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ووحدة القدس يختتمان دورة معارف مقدسية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
اختتمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس 19/3/2015، فعاليات دورة معارف مقدسية في مدرسة عكا الثانوية بنات، وحضر فعاليات المسابقة: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. فطين البنا مدير وحدة القدس بالوزارة، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. إسماعيل الفرا مسئول النشاط الثقافي بالمديرية، وأ. حنان نصار مشرفة مبحث التربية الإسلامية، وأ. صابرين زقوت ممثلة الكتلة الإسلامية (بنات) ، وأ. شفاء النبريص مديرة المدرسة ونخبة من المعلمات والطالبات المشاركات.
وأكد أ. السدودي أن الشعب الفلسطيني هو رأس الحربة في الدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية، لهذا ترتأي وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم تنشئة الجيل المهيأ للدفاع عن فلسطين وأقصانا السليب، وذلك من خلال تعريف الأجيال بمقدساتنا وأهمية نصرتها وتحريرها، وثمن أ. السدودي جهود كل من ساهم في انجاح هذه الدورة موضحاً أهميتها في تبصير الطلبة بحقوقهم وواجباتهم، مبدياً سعادته بالمشاركة في تكريم المشاركين في الدورة، مشدداً على أن انتهاء الدورة لا يعني إلا بدء العمل الفاعل لسفراء القدس من المشاركين.
ومن ناحيته أوضح أ. البنا أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بالقدس الشريف والأقصى المبارك، وغرس المعرفة وتعميق الانتماء لهذا الوطن، وتمنى أ. البنا أن يقوم المشاركين في الدورة بنقل الخبرات المكتسبة للآخرين ونشر الوعي لدى أقرانهم، وشكر أ. البنا جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وعبر عن إعجابه بالأداء المتميز للمشاركين في الدورة، وشكر مؤسسة القدس الدولية والكتلة الإسلامية (بنات) لرعاية الدورة.
ومن ناحيته أوضح أ. الفرا أن هذه الدورة نفذته وحدة القدس في المدارس الثانوية التابعة للمديريات حيث شاركت سبع مدارس ثانوية من مديرية خان يونس، بمشاركة ما يقارب 200 طالبة، وست عشرة معلمة.
وفي كلمتها رحبت أ. النبريص بالحضور، وأوضحت أن انتهاء الدورة لا يعني انتهاء الفعاليات بل هو نقطة للانطلاق لنصرة المسجد الأقصى.
هذا وتم تكريم المشاركين في الدورة من معلمات وطالبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق