فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ونوار التربوي يفتتحان معرض “نوارتك3”

قسم العلاقات العامة_ خان  يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس ومركز نوار التربوي اليوم الإثنين الموافق 2019/4/22، في صالة الهابي ستي معرض ومسابقة “نوارتك 3” للعام 2019 تحت عنوان: “أطفال غزة يبرمجون”، وذلك بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. أشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. خالد ماضي مدير دائرة الإنتاج والمصادر بالوزارة، وأ. وليد نباهين مدير البرامج في جمعية الثقافة والفكر الحر، وأ. نجوى الفرا مديرة مركز نوار التربوي ونخبة من رؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، ومديري المدارس ومديراتها ومعلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا، والطلبة المشاركين.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وشكر جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العرض المتميز، وتحدث عن العلاقة التشاركية الهادفة إلى تجويد العملية التعليمية التي تجمع بين المديرية وجمعية الثقافة والفكر الحر بمراكزها المختلفة، وعبر أ. الفرا في كلمته نيابة عن المديريات الثلاث (خان يونس وشرق خان يونس ورفح)، عن فخره بهذه الفئة من الطلبة التي تميزت رغم كل التحديات التي تواجهنا في قطاعنا الحبيب، منوهاً إلى أن الوزارة بمديرياتها ومدارسها ومعلميها يولون الطلبة الموهوبين رعاية خاصة تهدف إلى تنشئة جيل يواكب تطورات العصر ويفهم اللغة التي يتحدث بها الآخرون آلا وهي لغة البرمجة، لترسم هذه الفئة لوحة فنية رائعة من طلبة متميزين يقفون خلف شاشات حواسيبهم المحمولة لنرى برمجتهم المبدعة لروبوت إديسون، وتعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في فلسطين، وأشاد أ. الفرا بالمدربين أ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا بخان يونس، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات بخان يونس، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية بشرق خان يونس، وأ. عبد الباسط المصري مشرف التكنولوجيا برفح، وأ. ماهر أبو شاب من مركز نوار التربوي.

ومن جانبه أشار أ. نباهين إلى أن جمعية الثقافة والفكر الحر ومن خلال مركزها  نوار التربوي وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح تفتتح وللعام الثالث على التوالي معرض ومسابقة “نوارتك3” الهادفة إلى إكساب الجيل لأهم مهارات القرن الواحد والعشرين “البرمجة”، منوهاً إلى أن رعاية النشء هي مسئولية اجتماعية لابد من تضافر كافة الجهود لإنشاء جيل قادر على متابعة التسارع التكنولوجي والتقني في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الطلبة المشاركين هم طلبة الصف السادس والسابع الأساسي ويبلع عدد المشاركين 50 طالباً وطالبة من المديريات الثلاث.

هذا وتجول الحضور في المعرض، وأبدوا إعجابهم بالمعروضات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق