فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ومركز قطان يعقدان دورة في أدب الأطفال

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 16/11/2014، بالتعاون مع مركز قطان للطفل دورة تدريبية لأمناء المكتبات حول "أدب الأطفال"، في مركز التدريب التربوي، وحضر افتتاح الفعاليات: م. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات التربوية، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات بالوزارة، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات المدرسية بالمديرية.
وفي كلمته رحب م. أبو معيلق بالحضور، وأكد على أهمية الدورة لأمناء المكتبات المدرسية، مشيراً إلى دور أمين المكتبة أكثر شمولية واتساعاً من المهام المعتادة، هذا وثمن م. أبو معيلق جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس مشيراً أنها امتازت بإنجاز وتجربة هي الأولى من نوعها خلال العام الماضي حيث تم إعداد كتاب عن أعلام فلسطينية من إعداد الطلبة، هذا وتمنى م. أبو معيلق أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة.
ومن جانبه أوضح أ. السدودي أن المديرية وبإشراف الوزارة تسعى دائماً إلى تطوير كفايات الكوادر العاملة، لتطوير العمل، وتحقيق أفضل الإنجازات، وأشار أ. السدودي إلى أن المكتبة تعتبر أهم مرفق من مرافق المدرسة، ووجه أمناء المكتبات إلى ضرورة تفعيلها لخلق جيل قارئ.
ومن ناحيته شكر أ. لولو مركز قطان للطفل الذي يتعاون باستمرار مع الوزارة والمديريات من أجل نشر ثقافة التشجيع على القراءة، ونوه أ. لولو إلى أن هذا التدريب يأتي ضمن خطة الإدارة العامة للتقنيات لتطوير كفايات أمناء المكتبات للنهوض بالجانب الفني وإيجاد مجتمع قارئ قادر على بناء حضارته.
هذا وأوضح أ. محمد مقداد المدرب في مركز القطان للطفل، أن الدورة تهتم بأدب الأطفال وآلية توظيفه في المدارس لكل المراحل وكيفية إعداد كتاب أو قصة خاصة بأدب الطفل مع مراعاة المرحلة العمرية الموجهة لها القصة وملائمة الرسومات للنص المكتوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق