فعاليات المديرية

تعليم خان يونس وحركة الأحرار يكرّمان أوائل الثانوية العامة للعام 2016

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وحركة الأحرار الفلسطينية صباح اليوم الأحد الموافق 17/7/2016، في حفل تربوي مهيب بعنوان (تفوق الأحرار) أوائل الثانوية العامة للعام 2016، في صالة رويال بالاس بحضور: أ. يحيى العبادسة النائب في التشريعي، وسماحة الشيخ إحسان عاشور مفتي خان يونس، وأ. خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بخان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية بخان يونس، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بمديرية الوسطى، وأ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية بمديرية شرق خان يونس، وم. ماهر شحادة مدير شركة الكهرباء فرع خان يونس، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين بمحافظات غزة، وأ. راتب أبو موسى، وأ. سمير حرز الله، وأ. عماد سليم ممثل عن جمعية إعمار، وأ. عبد الله الأسطل مدير المبادرة العمانية، ونخبة من رؤساء الأقسام في المديريات الجنوبية، ونخبة من المشرفين التربويين، وعدد من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات، وممثلي المؤسسات المجتمعية الداعمة للمسيرة التعليمية، ولفيف من أولياء الأمور.
وفي كلمة المديرية رحب د. أبو علي بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المديرية وطلبتها المتميزين فرحة التفوق والتميز، موضحاً أن المديرية حصلت في امتحان الثانوية العامة 2016 على مراكز متقدمة على مستوى فلسطين، حيث احتلت الطالبة صابرين الشيخ أحمد المركز الأول في فرع العلوم الإنسانية، والطالبتان علا أبو عبيد ومروة كلاب حصلتا على المركز الرابع في الفرع الشرعي، بينما حازت الطالبة هلا الحلو على المركز الثامن على مستوى مديريات غزة في الفرع العلمي، وحاز الطالب عثمان الأغا على المركز العاشر على مستوى محافظات غزة في الفرع العلمي، موضحاً أن المديرية أطلقت على هذا الحفل عنوان تفوق الأحرار لأن طلبتنا هم الأحرار الذين تفوقوا على قهر الحصار وانقطاع التيار الكهربي باستمرار، ولأنهم يصرون على النهوض من بين الركام ليحتفلوا بالنصر والتفوق بعد ثلاثة حروب أكلت الأخضر واليابس، ونوه د. أبو علي إلى أن هذه النجاحات لم تأت من فراغ بل ثمرة جهد مديرية التربية والتعليم بخان يونس، ممثلة بإدارتها وأقسامها ومديري مدارسها ومعلميها وطلبتها وذويهم، وهنأ د. أبو علي الطلبة وذويهم بتفوقهم، ودعاهم للاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة تحتاج مزيداً من الجد والاجتهاد، مؤكداً على أهمية اختيار التخصص المناسب لرغبات وقدرات الطالب مشيراً إلى أن طلبة اليوم قادة المستقبل وبناة الدولة.
وأوضح د. أبو علي أن المديرية ستواصل جهودها للحفاظ على هذا التميز في الأعوام القادمة، متمنياً التوفيق والنجاح للطلبة المتفوقين، وأشاد بجهود كل من ساهم في انجاح هذا الحفل، وخص بالذكر راعي الاحتفال حركة الأحرار الفلسطينية، وشكر جهود مجلس أولياء الأمور ممثلاً بالسيد سمير حرز الله، وأ. راتب أبو موسى، وأ. أشرف الأسطل.
ومن جانبه عبر أ. أبو هلال عن فخره لمشاركته في تكريم هذه الثلة المتميزة من أوائل مدينة خان يونس الذين تألقوا في سماء الوطن، ليحققوا مراكز أولى على مستوى فلسطين، وترحم أ. أبو هلال على أرواح أقمار فلسطين الذين سطروا نجاحات تفوقهم بدمائهم لينالوا بذلك شهادة الوطن ليكونوا مع الشهداء والصديقين، وتحدث الأمين العام لحركة الأحرار أن هذه الفرحة تتعانق مع فرحات كثر منها انتصار الديموقراطية في تركيا الشقيقة، وانتصار هؤلاء الطلبة على كل التحديات والصعاب التي تعاني منها غزة منذ عشر سنوات.
وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة صابرين الشيخ أحمد الحاصلة على المرتبة الأولى على الوطن في فرع العلوم الإنسانية في كلمتها نيابة عن المتفوقين أسرة التربية والتعليم ووالديها ومعلماتها ومديرتها وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق، وأوضحت أن التفوق يحتاج إلى الجد والاجتهاد ولا يأتي من فراغ، فعلى من أراد العلا أن يسهر ويكد كي يصل لمبتغاه، وشكرت الطالبة الشيخ أحمد باسمها واسم الطلبة المتفوقين مديرية التربية والتعليم لاحتفائها بهم وما بذلته من جهود لتحقيق هذا التفوق.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين، ومديري ومديرات المدارس المتميزة، والطلبة المتفوقين، وكذلك المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة فرسان الإرادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق