فعاليات المديرية

تعليم خان يونس وبناة الغد يوزعان الكتاب التفاعلي للصف 6 و 7

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
وزعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 5/5/2015، بالتعاون مع مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، الكتاب التفاعلي للصف السادس والسابع الأساسي في مبحث العلوم العامة، وذلك في مركز التدريب التربوي، وحضر الفعالية: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. آمال خضير مدير مركز بناة الغد، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية، ومشرفو مباحث العلوم بالمديرية، ومعلمو العلوم العامة في المدارس.
وأكد أ. السدودي على أن المديرية تولي اهتماماً خاصاً بالبيئة التعليمية، موضحاً أن التعليم التفاعلي يعتبر أكثر فائدة من التعليم بالتلقين، حيث أن الطالب يتفاعل مع المنهاج ويأخذ التغذية الراجعة أولاً بأول، وأشاد أ. السدودي بالتعاون المستمر بين المديرية وجمعية الثقافة والفكر الحر بمراكزها المختلفة وخاصة مركز بناة الغد، وتمنى أ. السدودي أن يتم العمل على اصدار كتب واسطوانات تفاعلية للصفوف الأخرى، وفي المباحث المختلفة لتعم الفائدة على جميع الطلبة، وطالب المعلمين بضرورة متابعة النتائج لقياس مدى أثر الكتاب التفاعلي على الطالب.
ومن ناحيتها أكدت أ. خضير أن المركز أصدر في خلال الفصل الأول الكتاب التفاعلي للصف السادس وفي هذا الفصل تم انجازه للصف السادس والسابع، موضحةَ أن الاسطوانة تمكن الطالب من استذكار المادة الدراسية باستخدام الحاسوب، وتحدثت أ. خضير عن الأنشطة المشتركة التي ينفذها مركز بناة الغد بالتعاون مع المديرية، وأهمية هذه الأنشطة في تحسين البيئة التعليمية للطلبة، موضحةً أن هدف الجمعية هو خلق مستقبل أفضل لأبنائنا الطلبة، منوهةً إلى أن التعاون بين المركز والمديرية مستمر ولن ينتهي، وتمنت أ. خضير أن يحقق الكتاب التفاعلي الأهداف المنشودة.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الاسطوانات والملخص التعليمي على المدارس لتعميمها على الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق