فعاليات المديرية

تعليم خان يونس وبالتعاون مع المعهدالوطني يفتتح دورة الوورلد لينكس

قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتح صباح اليوم أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، دورة تدريبية بعنوان “الوورلد :لينكس””، في استخدام الانترنت لأغراض التعليم والتعلم، ورافقه في الجولة أ. علي أبو سعدة مدير دائرة بالمعهد الوطني، وأ. زياد المدهون نائب مدير عام المعهد الوطني وأ. هشام الحاج رئيس قسم الاشراف التربوي حيث افتتح الوفد الدورة المنعقدة في مركز التدريب التربوي في مديرية تعليم خان يونس.
وأوضح أ. حرز الله أن هدف الدورة هو تطوير كفايات العاملين في مديرية التربية والتعليم وتزويدهم بخبرات التعامل مع مشروع الوورلد لينكس الذي يعتبر وسيلة من وسائل عصر التكنولوجيا، مشيراً إلى أهمية هذه الدورة في الحياة العملية، وخاصة في دمج التكنولوجيا بالتعليم بين الآلية والذهنية.
وثمن أ. حرز الله جهود الوزارة متمثلة في المعهد الوطني الذي يبذل الجهد في تدريب الكوادر البشرية العاملة في المديريات.
ومن جانبه شكر أ. المدهون المديرية على تعاونها وجهودها لإنجاح هذه الدورة، وتمنى أ. المدهون أن تحقق الدورة أهدافها.
وبدوره أوضح م. أبو سعدة أن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل يستهدف رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري المدارس ومديراتها ومعلمي الحاسوب، وأنه تم اختيار نخبة من المدربين للتدريب في هذه الدورة، وهم أ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا بمديرية خان يونس وأ.محمد حمدان رئيس قسم الاشراف التربوي بمديرية الوسطى وأ. نزيه يونس مشرف أحياء، مع العلم أن عدد ساعات الدورة “40” ساعة تدريبية بواقع “10” لقاءات..
هذا وأبدى المشاركون في الدورة سعادتهم وشكرهم لمعهد التدريب ومديرية التربية والتعليم لإتاحتهما الفرصة للمتدربين بالاشتراك في هذه الدورة.
يشار إلى أن عدد المشاركين في الدورة “25” متدرباً يقوم بتدريبهم نخبة من معلمي التكنولوجيا والحاسوب في مديرية خان يونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق