فعاليات المديرية

تعليم خان يونس والفكر الحر يوقعان كتاب “دليل التعلم النشط”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
وقعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وجمعية الثقافة والفكر الحر اليوم 30-4-2014 كتاب “دليل التعلم النشط” في مركز التدريب التربوي، في احتفالية ضمت: أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر، وأ. آمال خضير مدير مشروع تحسين جودة البيئة التعليمية للمرحلة الابتدائية، ود. سعد نبهان مدير منطقة غرب خان يونس التعليمية بمدارس وكالة الغوث، وأ. بسام موسى مدير مدرسة ذكور خان يونس الابتدائية “ب”، ونخبة من المشرفين التربويين، والمعلمين والمعلمات ولفيف من أولياء الأمور.
وأكد أ. السدودي على أهمية كتاب دليل التعلم النشط حيث أنه يمثل دليلاً هاماً للمعلمين وخاصة الجدد منهم في تطبيق استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الطلبة ونقل العملية التعليمية لتتمركز حول المتعلم بحيث يشترك الطالب في صياغة الأهداف ويعمل على تحقيقها ليصل إلى الانتاجية بدلاً من التلقي والصمت واستقبال المعلومات فقط، منوهاً إلى أن الكتاب يساهم في وضع الخطط العلاجية اللازمة لتحسين مستوى الطلبة ضعيفي التحصيل، مؤكداً على أن المديرية تسعى جاهدةً لتوفير بيئة تعليمية أفضل وتجتهد في تقديم التعليم النوعي للطلبة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تعتبر شريكة للمديرية في تربية النشء، وأشاد أ. السدودي بجهود المشرفين التربويين والمعلمين والمعلمات وكل من ساهم في انتاج وإخراج هذا الدليل الذي يعتبر مرجعاً للمعلم والطالب في مباحث اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.
ومن جانبها شكرت أ. زقوت الحضور على المشاركة، وأكدت على أهمية التعاون المشترك بين جمعية الثقافة والفكر الحر والمديرية، مشيرة إلى أن هذه الجهود أثمرت عن اخراج كتاب دليل التعلم النشط للمهتمين في السلك التعليمي من معلمين وطلبة، وتمنت أ. زقوت أن يصل الكتاب إلى يد كل معلم ومعلمة في المدارس الحكومية ومدارس الوكالة والخاصة حتى تعم الفائدة.
ومن ناحيته عرض أ. موسى شرحاً لمحتويات الدليل، حيث يشتمل على فصلين، الأول يتناول تعريف التعلم النشط، والثاني يتناول استراتيجيات التعلم النشط ويضم الألعاب التربوية والدراما التعليمية وحل المشكلات والعصف الذهني.
وفي نهاية الاحتفال قام الحضور بتوقيع الكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق