فعاليات المديرية

تعليم خان يونس والبلدية ينفذان فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للمياه

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع بلدية خان يونس صباح اليوم الأحد 22-3-2015، فعاليات في مدرسة محمد النجار الثانوية للبنين بمناسبة يوم المياه العالمي، وحضر الفعاليات: م. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، أ. حسين أبو شمالة المدير الإداري بالمديرية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة، د. خالد ضهير مدير مدرسة محمد النجار الثانوية للبنين.
وفي كلمته تحدث م. الأسطل عن منسوب المياه بشكل عام على مستوى قطاع غزة، ومدى تناقصه، ونِسَب الاستهلاك على مستوى خان يونس بصفة خاصة، حيث أنها تقدر بالملايين، وتحدث عن المشاريع التي من شأنها زيادة منسوب المياه في القطاع لحل هذه الإشكالية ومنها مشاريع حقن مياه الأمطار في بعض المناطق ومنها شارع صلاح الدين، والمحررات، ونوه م. الأسطل إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه للفرد بما يعود بالنفع على المجتمع بأسره، وحذر من وصول سعر برميل المياه إلى برميل الوقود في القريب.
ومن ناحيته أشاد أ. أبو شمالة بعلاقة المديرية بالبلدية موضحاً أثر التعاون المشترك بين المؤسستين في خدمة المسيرة التعليمية في المدينة، وأكد على أهمية ترشيد استهلاك المياه، مشيراً إلى أهمية المياه في حياة الفرد حيث أن الماء أساس الحياة، مؤكداً ان الدين الإسلامي الحنيف أكد على ذلك منذ أربعة عشر قرناً، وأكد أ. أبو شمالة أن المديرية تغرس في الطلبة قيم الحفاظ على المياه وتنشر بينهم آليات تقنين الاستخدام من مبدأ لا تسرف حتى لو كنت على نهر جار.
وشكر أ. القدرة رئيس البلدية، مؤكداً أن قسمه يقوم بتعميم التوجيهات والإرشادات الخاصة باستعمال المياه والحفاظ عليها، ونقل هذه الخبرات لذويهم، موضحاً أن اليوم العالمي للمياه يعد فرصة لتوعية الطلبة حول أهمية الوصول إلى مياه نظيفة، على الرغم من أنها مشكلة تؤرق العالم بأسره.
ومن جانبه رحب د. ضهير برئيس البلدية والوفد المرافق وبوفد مديرية التربية والتعليم بخان يونس وشكر حضورهم، مبدياً سعادته لاختيار مدرسته لتنفيذ هذه الفعالية المهمة حيث أن الجميع في هذا اليوم يحتفل لرفع وعي الناس بأهمية المحافظة على الماء الذي يعتبر المصدر الأساسي للحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق