فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً لتوظيف استراتيجية التعلم المقلوب

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 30/4/2017، درساً توضيحياً بعنوان “اللقطة” لتوظيف استراتيجية التعلم المقلوب من خلال المنحى التكاملي في العملية التعليمية بين مبحثي التربية الإسلامية والحاسوب، وذلك في مدرسة أحلام الحرازين الأساسية العليا للبنات، من إعداد المعلمة سماح أبو حطب والمعلمة نهلة أبو سرية، وبإشراف المشرف التربوي أ. إبراهيم برهوم، وحضر الفعالية: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ونخبة من المشرفين، وأ. هالة ماصة مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث.

وأبدى د. أبو علي إعجابه بالاستراتيجية الجديدة للتدريس وهي ضمن التعلم النشط، وتعتبر من الاستراتيجيات الحديثة في التعليم، وشكر جهود مشرف المبحث لسعيه الدائم في تطوير كفايات المعلمين، وأشاد بجهود المدرسة والمعلمتين.

وتعتمد هذه الاستراتيجية على جعل الطالب هو محور العملية التربوية وهو الباحث عن المعرفة وتقييمها، من خلال التعليم التعاوني بينه وبين أقرانه.

هذا واستخدمت المعلمتان العرض المرئي، وعرض الشرائح، والمجموعات التشاركية.

وأبدت الطالبات تفاعلاً مع المعلمتين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأيان على “تعليم خان يونس ينفذ درساً لتوظيف استراتيجية التعلم المقلوب”

  1. ابراهيم برهوم كل الشكر والتقدير للسيد مدير التربية والتعليم – خان يونس الدكتور عبد القادر أبوعلي – على الدعم الكبير وتوصياته بتسهيل كافة الإجراءات لنجاح التجربة وتكليف الأقسام المعنية بالمديرية بإظهار الفعالية التربوية ، وتوثيقها كاملة ، وإن شاء الله سيتم منتجة اليوتيوب ونشره مع المرفقات : النشرة التربوية و نموذج التخطيط لاستراتيجية التعلم المقلوب ، والنماذج الأخرى ، وشرائح البوربوينت ، والمادة الإثرائية للدرس عبر موقع مديرية التربية والتعليم خان يونس ، وعبر موقع روافد التعليمي ، والصفحات التربوية والشخصية الأخرى. شكرا لقسم العلاقات العامة على جهودهم الكبيرة والتوثيق للفعالية التربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق