فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تنفذ أولى فعاليات مسابقة أوائل طلبة الثانوية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تشرع بتنفيذ أولى فعاليات مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة
قسم العلاقات العامة- خان يونس

شرعت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 16-3-2014 بتنفيذ أولى فعاليات مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014، بحضور د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حمدي البيك مدير مركز التدريب ونخبة من المشرفين التربويين، حيث بدأت أولى الفعاليات بعقد الامتحانات التحريرية لطلبة الثاني عشر بفروعه الثلاث.
وأكد د. حرب أن هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز المنافسة الشريفة بين الطلبة وتهيئتهم لامتحانات الثانوية العامة، موضحاً أن الجهود التي تبذلها المديرية بكافة طواقمها تهدف إلى رعاية الطلبة المتميزين في الثانوية العامة وصناعة الأوائل على مستوى الوطن، هذا وثمن د. حرب جهود قسم الإشراف التربوي، وكل من ساهم في إنجاح برنامج صناعة الأوائل ورعاية المتفوقين الذي أطلقته المديرية منذ بداية العام الدراسي، وتمنى د. حرب التوفيق والتميز للطلبة المشاركين.
ومن جانبه أوضح أ. السدودي أن كل مدرسة يمثلها ثلاثة من الطلبة المتميزين عن كل فرع (العلمي والعلوم الإنسانية والشرعي)، ومن المقرر أن يتم تصفية الطلبة بناء على درجاتهم في الامتحانات التحريرية لتشكيل فرق متنافسة في المسابقة الشفوية.
فيما أوضح أ. الحاج أن الامتحانات تستمر مدة أربعة أيام يتقدم الطلبة في كل يوم للاختبار في مبحثين من مباحث فروعهم، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري في الفرع العلمي 21 طالباً وطالبة، وفي الفرع الشرعي 21 طالباً وطالبة وفي فرع العلوم الإنسانية 27 طالباً وطالبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق