فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تفتتح ورشة عمل بعنوان تطوير العمل الإداري

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الموافق 30/12/2015،في مركز التدريب التربوي ورشة عمل بعنوان تطوير العمل الإداري لمديري المراكز التعليمية الخاصة، بحضور: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. أكرم الدباس مشرف المراكز التعليمية.
وافتتح اللقاء أ. السدودي بكلمة رحب بها بالحضور، وتحدث عن أهمية المراكز التعليمية ودورها التكاملي مع المؤسسة التعليمية، مؤكداً على ضرورة اهتمام المراكز بالمواد التعليمية والتدريبية التي تقدمها للمتدربين، وشكر أ. السدودي قسم التعليم العام على جهوده في تطوير أداء العمل في القسم والمؤسسات التي يشرف عليها، وتمنى أن تحقق الورشة أهدافها المنشودة.
ومن ناحيته رحب أ. الأسطل بالحضور، وتحدث عن أهمية الدورة في تطوير العمل الإداري لمديري المراكز التعليمية، موضحاً أن الوزارة تهتم بالمراكز التعليمية حيث أنها أوصت في اجتماعها الأخير بضرورة فرز لجنة من مديري المراكز التعليمية ورؤساء أقسام التعليم العام في المديريات لوضع الحلول المناسبة للإشكاليات التي تواجهها المراكز، كما أنها ستعمل على إنشاء بريد داخلي لجميع المراكز التعليمية، وسيتم نشر أسماء المراكز التعليمية على موقع الوزارة، ومراجعة بعض التعليمات الخاصة بالمراكز، ووضع معايير للمدربين، والتواصل مع الوزارات الأخرى للتنسيق بخصوص الدورات التدريبية، وشكر أ. الأسطل استضافة مركز التدريب للدورة.
هذا وتشتمل الورشة على ثلاث محاور هي: مهارات الإداري الناجح وتحدث فيها أ. العسولي عن أهم القواعد والضوابط والأساليب الإدارية التي يجب أن يتمتع بها الإداري الناجح، وعرض أ. الدباس آلية تعبئة التراخيص الكترونياً، وكيفية تفعيل البريد الداخلي، وفي المحور الثالث تحدث أ. عاشور عن كيفية كتابة المراسلات والتقارير الإدارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق