فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تفتتح فعاليات المهرجان الختامي

قسم العلاقات العامة

تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني، افتتح د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم 6-5-2014 فعاليات المهرجان الختامي السنوي تحت شعار “وحدتنا طريقنا إلى القدس” في المركز الثقافي.
وحضر المهرجان الشيخ إحسان عاشور سماحة مفتي خان يونس، ود. يحيى العبادسة النائب في المجلس التشريعي، وأ. زكريا الهور مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، ود. محمد صادق عميد الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. خالد ماضي النائب الفني بمديرية شرق خان يونس، ونخبة من مديري الدوائر بالوزارة، وأ. فاطمة شراب عن الحركة النسائية، وأ. عبد الغني الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة، ود. جمال أبو ظريفة مدير المركز السعودي للثقافة والتراث، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين، وممثلون عن الكتلة الإسلامية، وممثلو دار الكتاب والسنة، ووفد من التوجيه السياسي والمعنوي ووفد من جمعية واعد للأسرى والمحررين، وممثلو حركة الأحرار، وحشد من المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام ومديري المدارس ومديراتها، ولفيف من أولياء الأمور وشخصيات المجتمع المحلي الأمني والمدني.
وفي كلمته أوضح د. حرب أن شعار “وحدتنا طريقنا إلى القدس” ليس شعاراً في الهواء بل هو نابع عن إحساسنا بالمسئولية المطلقة، بضرورة إنهاء الانقسام البغيض، وأن نتوجه متحدين لتحرير الوطن والمقدسات رغم الظروف السياسية القاسية، وأكد أن الشعب يعمل ويبدع رغم كل شيء، مشيراً إلى أن مسيرتنا التعليمية استمرت بكل كفاءة وإخلاص وعملت على كافة الصعد وتألقت في شتى ميادين العلم والمعرفة والأنشطة التربوية.
وتحدث د. حرب عن إنجازات مديريته في هذا العام، حيث استطاعت المديرية تحقيق إنجازات متميزة على المستوى التعليمي مشروع صناعة الأوائل في الثانوية العامة، وتحسين المستوى التعليمي من خلال برنامج معالجة الضعف القرائي، والفوز بالمراكز الأولى في مسابقة أصدقاء المختبر 3، وفي جانب الأنشطة الطلابية تتوجت المديرية بلقب المراكز الأولى في العديد من المسابقات الثقافية والرياضية والفنية والمسرحية والدينية على مستوى الوزارة ، ومنها الفوز بالمراكز الأولى في مسابقة القارئ المبدع على جميع المستويات الثانوي والعليا بنين وبنات، وفي مسابقة النشيد الجماعي الفوز بالمركز الثاني وفي المرحلتين العليا والدنيا، والمركز الأول في تاج المعرفة 7، وكأس البطولة في كرة القدم للمرحلة الثانوية، وكأس البطولة في كرة الطائرة للمرحلة العليا، والمركز الثاني في مسابقة الأناشيد الكشفية، والمركز الثاني في مسابقة الشعر العربي.وأشار د. حرب إلى أن هذا اليوم يمثل الحصاد قائلاً: “نحن نحتفل بحصاد عام دراسي نقف بكل الحب والاحترام والتقدير لكل من تعب واجتهد وأعطى وأبدع، إنه ربيع التعليم الذي ازدهر في قلوبنا أملاً في غدٍ مشرق لا يعرف المستحيل”.
وفي ختام كلمته شكر د. حرب جميع أقسام المديرية وخص بالذكر قسم الأنشطة الطلابية وقسم العلاقات العامة، ومدارسها لجهودها المتميزة خلال العام الدراسي، وثمن مشاركة الحضور وخص بالشكر وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمعالي الوزير د. أسامة المزيني.
وفي كلمته نقل أ. الهور تحيات معالي وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني، وتحدث أ. الهور عن برامج الإدارة العامة للأنشطة الطلابية والتي تهدف إلى صقل الشخصية وتنمية المواهب والإبداعات، مشيراً إلى أن ما تم عرضه في المهرجان من فقرات ما هي إلا جزء من مواهب الطلبة الفنية والتي تم العمل عليها خلال العام لترونها اليوم في لوحة فنية متكاملة، وأوضح أن الإدارة أقرت برنامج الفتوة لإيمانها بأهميته ونجاحه فطلائع التحرير القادمة نحو القدس هي من المعاقل التربوية أي من المدارس، وأشار أن إداراته تعقد العديد من ورش العمل واللقاءات لتطوير العمل في مجالات الأنشطة الطلابية وليكون لها بصمتها الخاصة في العمل، ونوه أ. الهور إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم على موعد مع المصالحة والوحدة فلابد أن نوجه أبناءنا الطلبة إلى المصالحة الذاتية والمجتمعية، ليكونوا جاهزين للفترة القادمة، وفي نهاية كلمته أشاد أ. الهور بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس.
هذا وضم المهرجان العديد من الفقرات المتميزة، التي تحدثت عن حب الوطن والتمسك به وشملت اوبريت بعنوان “لن يهرم حبك يا وطني”، كلمات الشاعر روحي رباح وألحان وتوزيع أ. محمد شهوان مشرف النشاط الفني بالمديرية، ونشيد فرقة كورال المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق