فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تعقد ورشة عمل لمديري ومديرات المدارس

قسم العلاقات العامة- خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس ورشة عمل لمديري ومديرات المدارس والسكرتاريا اليوم 9-2-2014 في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء أ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، ونخبة من رؤساء الأقسام.
ورحب أ. أبو شمالة بالحضور وأكد على أهمية هذا اللقاء في التواصل المستمر بين مديري المدارس ومديراتها ورؤساء الأقسام واطلاعهم على مستجدات الأمور الإدارية والفنية.
ومن جانبه ثمن السدودي جهود مديري المدارس ومديراتها وعملهم الدءوب في إنجاح العمل الإداري موضحاً أن العمل الإداري جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، وتمنى أن تحقق الورشة أهدافها المنشودة.
هذا وعرض رؤساء الأقسام عدداً من الأمور الإدارية الواجب مراعاتها أثناء العمل المكتبي، حيث عرض أ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي المعايير والأسس التي سيتم وفقها ترشيح الموظف والمعلم المتميز للعام 2014، وأوضح أ. طلال شقورة رئيس قسم الإدارات المدرسية الأسس التي سيتم وفقها ترشيح المدير المتميز، ومن جانبه تحدث أ. كرامي أبو زايد رئيس قسم الشئون الإدارية عن الحصر الشهري، والإجازات والمكاتبات الإدارية الصادرة إلى المدارس والواردة منها، وآلية إدخال البيانات على موقع الخدمات الإدارية. ومن جهته عرض أ. وسام عبد الرحمن رئيس قسم الشئون المالية التعليمات المالية الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي بالتوافق مع وزارة المالية، وآلية صرف السلف المدرسية حسب البنود المتفق عليها، وأشار أ. عماد عكيلة رئيس قسم اللوازم إلى ضرورة رصد احتياجات المدارس للعام 2014 حتى تعمل المديرية على توفير ما يلزم، ومن جانبه أوضح أ. حسن النجار رئيس قسم الكتب آلية الترصيد في السجلات، وتحدث عن أهمية عمل سندات الاستهلاك والمطابقة للفصلين مع القسم.
ومن ثم فتح باب النقاش واستمع الحضور لمداخلات المديرين واستفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق