فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تعقد ورشة تدريبية حول حوسبة الملف الصحي للطلبة

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد ورشة تدريبية حول حوسبة الملف الصحي للطلبة
قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 16-3-2014 ورشة تدريبية حول حوسبة الملف الصحي لطلبة الصف الأول الأساسي، في مركز التدريب التربوي، وحضر فعاليات الافتتاح: أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة، وأ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الخدمات الصحية بالوزارة، ود. لميس أبو حلوب مسئول الصحة المدرسية بوزارة الصحة، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية.
وافتتح اللقاء أ. السدودي بكلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية حوسبة الملف الصحي لجميع الطلبة، لأهميتها في تسهيل الوصول للمعلومات والحفاظ عليها وعدم فقدانها في حال انتقال الطالب من مدرسة إلى أخرى، هذا وثمن أ. السدودي جهود الوزارة وخص بالذكر الإدارة العامة للصحة المدرسية.
ومن جانبه أكد أ. أبو سمعان أن الوزارة انتهت من إعداد وتجهيز البرنامج المحوسب للملف الصحي المدرسي لكل طالب، وبين أن البرنامج محمي وسري لا يستطيع الدخول إليه إلا منسق الصحة المدرسية من خلال إدارة المدرسة ويضم البرنامج العديد من الملفات الصحية للطالب.
ومن ناحيته عرض أ. المجدلاوي آلية حوسبة الملفات على البرنامج الوزاري، فيما عرضت د. أبو حلوب آلية إدخال البيانات الصحية المتعلقة بصحة الفم والأسنان.
ومن جانبه أشار أ. القدرة إلى أن الورشة تستهدف منسقي الصحة المدرسية، وسكرتاريا المدارس، موضحاً أهمية الحوسبة في تطوير العمل الصحي في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق