فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تعقد ندوة بعنوان: التعليم الشرعي رؤى مستقبلية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد ندوة بعنوان: “التعليم الشرعي رؤى مستقبلية”
قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 9-2-2014 لقاءً لبحث آليات وأسس حث طلبة العاشر للالتحاق بالفرع الشرعي للعام الدراسي 2014- 2015، وحضر اللقاء: د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم، والشيخ إحسان عاشور سماحة مفتي خان يونس، وأ. مازن النجار مدير مديرية الأوقاف، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري وأ. ناصر السدودي النائب الفني، ومديرو المدارس ومديراتها.
وافتتح اللقاء د. حرب بكلمة رحب من خلالها بالحضور وثمن جهود مفتي خان يونس ومدير مديرية الأوقاف المبذولة في الحث على تلقي العلم الشرعي، وأكد د. حرب على ضرورة بذل الجهود في هذا العام ليكون الطلبة الملتحقين بالفرع الشرعي من الطلبة المتميزين القادرين على خدمة الدين الإسلامي والوطن بمهنية عالية، وأشار د. حرب إلى أهمية تضافر الجهود بين المديرية ودار الإفتاء ومديرية الأوقاف لحث الطلبة وإقناعهم بالانخراط في هذا القسم.
وعبر المفتي عاشور عن سعادته للشراكة مع مديرية التعليم ومديرية الأوقاف في دعوة الطلبة للالتحاق بالتعليم الشرعي، مؤكداً أن المجتمع بحاجة إلى طلبة العلم الشرعي وبحاجة إلى فقهاء وأئمة مساجد ووعاظ، موضحاً أن التعليم الشرعي لا يقتصر على تخريج الدعاة بل يستطيع طالب الفرع الشرعي دراسة أي تخصص يرغب فيه بالجامعات، ولكن التعليم الشرعي يضفي عليه صبغة الأمانة في العمل وفهم الحياة من منظور إسلامي.
من ناحيته أكد أ. النجار أن مديريته ستعمل على تنفيذ لقاءات في المدارس لحث الطلبة وأولياء الأمور على الالتحاق بالفرع الشرعي، وأبدى استعداد مديريته لرعاية طلبة الفرع الشرعي، وصقل دراستهم بالجانب العملي من خلال المساجد والخطب بحيث يستطيع الطالب إلقاء الخطبة المؤثرة وكسر الحاجز النفسي بين الطالب والجمهور ويكون الطالب بهذا شريكاً لنا في دعوة أقرانه للعلم الشرعي.
ومن ثم فتح باب النقاش واستمع الحضور لمداخلات مديري ومديرات المدارس، وتم الاتفاق على وضع الخطط الواقعية التي من شأنها الحث على التعليم الشرعي، وتنفيذها مع الطلبة وأولياء الأمور وبالشراكة مع دار الإفتاء ومديرية الأوقاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق