فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تعقد لقاء مع أوائل طلبة الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 10/4/2017، لقاء مع الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في مركز التدريب التربوي بهدف إكسابهم المعلومات والمعارف والخبرات التي تؤهلهم للحصول على مراكز متقدمة في نتائج امتحان الثانوية العامة على مستوى الوطن.

وحضر اللقاء د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس ونوابهم وذوي الاختصاص، والطلبة الاوائل من مختلف الفروع الدراسية.

وافتتح اللقاء د. أبو علي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأكد على أهمية هذا اللقاء في شحذ الهمم والتواصل مع الطلبة وتعزيز قدراتهم وتبديد مخاوفهم، والاستماع منهم عن كثب حول مشاكلهم وهمومهم، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود في هذه المرحلة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح أن المديرية حققت نجاحات تربوية وتميزت على المستوى الوطني في العديد من المجالات وخص بالذكر تحقيق المراكز الأولى على مستوى الوطن في امتحانات الثانوية العامة، وأعرب د. أبو علي عن الاستعداد الكامل والدائم للمديرية بكافة طواقمها لتوفير متطلبات التفوق للطلبة وتوظيف امكاناتها لتحقيق هذه الغاية.

وأشاد د. أبو علي بجهود الإشراف التربوي والإدارات المدرسية وهيئاتها التعليمية؛ لتوفيرهم الاجواء الملائمة لتفوق الطلبة واكسابهم المعلومات اللازمة.

وبدوره أوضح أ. ماضي أهمية التفوق في امتحان الثانوية العامة وتداعياته الايجابية للطالب على المستوى الفردي والاجتماعي والمادي والاكاديمي التخصصي، سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تتطلب بذل الكثير من الجهود من أجل التفوق، خاصة وأنه في ظل التقدم العلمي والتكنولوجي وتزايد إعداد الخريجين من الطلبة، فإن فرص العمل تكون متاحة بدرجة أكبر لنخب الخريجين.

ومن جانبه تناول أ. أبو نمر ومضات تربوية ركزت في جلها على تنظيم الوقت والعادات السلوكية السليمة والتي من شأنها ترسيخ المعلومات في الذهن لفترة طويلة، وتسهل على الطالب تذكرها أثناء الامتحان، مشيراً إلى أن قسم الإشراف التربوي لم يألُ جهداً في سبيل دعم المعلمين والطلبة وتقديم التغذية الراجعة التي تطور أداء المعلم لينعكس إيجاباً على الطلبة.

وقدم المشرفون التربويون شرحاً مفصلاً عن نظام الثانوية العامة الجديد الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم العالي للمرة الأولى فيما يتعلق بالمواد الإجبارية والأساسية ومواعيد دورات الامتحان والفئة المستهدفة في كل منها، وعرض كل مشرف حسب مبحثه كيفية التعامل مع ورقة الأسئلة والإجابة النموذجية.

وتم الرد على استفسارات الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق