فعاليات المديرية

تعليم خان يونس: انطلاق فعاليات التعداد العام

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أعلن د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد الموافق 17/9/2017، من مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين فعاليات المرحلة الميدانية الثانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2017، بحضور: أ. محمد قحمان مدير تعداد خان يونس، وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، وأ. ناصر السميري مدير لجنة الانتخابات المركزية، وأ. اسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. محمود الأسطل مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، ولفيف من الوجهاء وممثلي المؤسسات المجتمعية.

وأكد د. أبو علي في كلمته على أهمية الإحصاء والتعداد المركزي في إيجاد قاعدة بيانات صحيحة تخدم كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، موضحاً أن المديرية تتشارك مع كافة المؤسسات المجتمعية في تقديم الخدمة الأفضل للمجتمع، وثمن د. أبو علي جهود كل من ساهم بإنجاح التعداد العام، عرج د. أبو علي إلى أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير كافة المستلزمات لبدء عام دراسي طبيعي رغم كل الظروف والمعيقات التي تعترض العملية التعليمية، ومنها عدم وصول عدد من عناوين الكتب المدرسية لمراحل معينة والتي يتحمل مسؤولية التأخير من المطابع المكلفة بطباعة المنهاج المدرسي، متمنياً أن يقف الجميع أمام مسؤولياته لنرقى بالمجتمع.

من جانبه شكر أ. قحمان جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وكافة المؤسسات التي شاركت في تسهيل مهمة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا التعداد هو الأضخم من نوعه، منوهاً أن هذا التعداد هو الثالث منذ نشأة الجهاز، موضحاً أن الجهاز بذل كافة الجهود ليتم تنفيذ المهمة على الوجه الأكمل.

وفي كلمته عبر م. الأسطل عن سعادته بالمشاركة بهذا الحدث المجتمعي المهم، منوهاً إلى أهمية التعداد في توفير قاعدة بيانات شاملة ودقيقة، متمنياً أن يؤدي العاملين في التعداد عملهم على أكمل وجه لتكون البيانات دقيقة.

هذا ووضع طالب من مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين إشارة البدء للإعلان عن انطلاق التعداد في محافظة خان يونس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق