فعاليات المديرية

تعليم خان يونس: الخمسيني أبو عودة يلتحق بالتوجيهي أملاً في دخول الجامعة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اتخذ مقعده بين الطلاب وبدأ يسجل بياناته وشرع في حل الأسئلة على دفتر الإجابة، لم يمنعه الشعر الأبيض من الالتحاق بالدراسة من جديد، بل كان دافعاً له.. لعله يستطيع بذلك تحقيق حلمه الذي راوده منذ عامين، ومنعه الاحتلال الصهيوني من ذلك إثر قصف منزله في الحرب على غزة عام 2014، إنه الخمسيني ناصر خميس أبو عودة من مدينة خان يونس البالغ من العمر 58 عاماً، وهو أب لـسبع بنات وستة من البنين أتم معظمهم دراسته الجامعية.

التحق أبو عودة هذا العام بالثانوية العامة للفرع الشرعي، يحذوه الأمل بالنجاح ومن ثم الالتحاق بالجامعة، وتحدث أبو عودة عن استعداده للامتحانات قائلاً: ” بعد عودتي من العمل كضابط في البحرية، أبدأ في متابعة دراستي بمساعدة ابنتي”.

وأوضح أبو عودة أن من يطمح بالحصول على الشهادة واستكمال دراسته لن يقف العمر حائلاً بينه وبين هذا الطموح، مؤكداً أنه يؤمن تماماً بالحكمة التي تقول” اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد”، ووجه أبو عودة رسالة إلى أقرانه ممن لم يتمكنوا من إتمام دراستهم بتدارك الوقت والالتحاق بمسيرة العلم.

وأشاد الخمسيني أبو عودة بجهود وزارة التربية والتعليم التي أتاحت الفرصة لكبار السن بالالتحاق في امتحانات الثانوية العامة من خلال نظام الدراسة الخاصة، كما وشكر مديرية التربية والتعليم بخان يونس التي هيئت الأجواء المناسبة للطلبة في اللجان، ووفرت كافة الاحتياجات لهم ليتمكنوا من أداء الامتحانات، وشكر أسرته التي كانت عوناً له.

ومن جانبه عبر د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس عن فخره بهذا الرجل الذي يشارف عمره على الستين عاماً، ويسعى بكل جد واجتهاد إلى استكمال دراسته، مشيراً إلى أن الخمسيني أبو عودة يعتبر نموذجاً للعزيمة والتحدي والمثابرة، وتمنى د. أبو علي له ولجميع المتقدمين التفوق والنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق