فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يفتتح ورشة عمل لمديرات رياض الأطفال الجدد

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح ورشة عمل لمديرات رياض الأطفال الجدد
قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 5-2-2014 ورشة عمل لمديرات رياض الأطفال الجدد على مستوى المديرية، في قاعة الاجتماعات بالمديرية، وحضر الافتتاح: أ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام بالمديرية، أ. نجاح أبو خبيزة رئيس قسم رياض الأطفال المكلفة بالوزارة، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. كفاح أبو شبيكة مشرفة رياض الأطفال بالمديرية، وأ. فاتن اللداوي مشرفة رياض الأطفال بالوزارة.
ورحب أ. الأسطل بالحضور وأكد على أهمية مرحلة رياض الأطفال في السلم التعليمي للطالب حيث أنها تعتبر الركيزة الأولى في هذه المنظومة، والجسر الذي يمر من خلاله الطالب للتعليم الأساسي بسلام، مضيفاً أن الأسلوب الخاطئ في التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة يؤثر سلباً على مستقبلهم التعليمي وعلى تكوين الشخصية السليمة والمتزنة، فلا بد من التعامل مع الأطفال بحذر ومهنية وأمانة، فهم مستقبل بلادنا الواعد بإذن الله تعالى.
وفي كلمتها شكرت أ. أبو خبيزة مديرية التربية والتعليم على جهودها المتميزة في متابعة رياض الأطفال والعمل على تطوير أداء المديرات والمربيات لتحسين الخدمة التعليمية المقدمة في الرياض. ومن جانبها أكدت أ. اللدواي على ضرورة رعاية أطفال الرياض رعاية خاصة وتوفير الأجواء المناسبة لهم، والكشف عن هواياتهم وتعزيزها وتنميتها.
ومن جانبها أوضحت أ. أبو شبيكة أن هدف الورشة توضيح التعليمات الإدارية والفنية لمديرات رياض الأطفال الجدد، وتوضيح دور ومهام مديرة الروضة، والصفات الواجب توافرها في المديرة، وأهم السجلات المطلوبة، والتأكيد على استخدام نظام الزوايا في رياض الأطفال، واستخدام الألعاب التربوية.
جدير بالذكر أن عدد المشاركين في الورشة 14 مديرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق