فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يفتتح معرض الوسائل التعليمية بمدرسة طارق بن زياد

تعليم خان يونس يفتتح معرض الوسائل التعليمية بمدرسة طارق بن زياد بنات
قسم العلاقات العامة- خان يونس
تحت عنوان: (مبدعون رغم الحصار) افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 19-3-2014، معرض الوسائل التعليمية بمدرسة طارق بن زياد الأساسية بنات، وحضر الافتتاح أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. رجاء الحلبي مسئول الحركة النسائية، وأ. ختام سلامة مديرة المدرسة، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس، ولفيف من المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور.
وأكد أ. السدودي في كلمته على أهمية الوسائل التعليمية في توصيل المعلومة للطالب، وإيضاح الجانب النظري من المنهاج، موضحاً أن الطالب عندما يشارك معلميه في إنتاج الوسيلة التعليمية فإنه بذلك يصبح شريكاً فاعلاً في العملية التعليمية، وتساهم في استثارة اهتمامه وإشباع حاجته للتعلم وإكسابه الخبرات المتنوعة لينتقل التعليم من تعليم تقليدي إلى تفاعلي مبدع، ونوه أن العمل المشترك بين الطالب والمعلم يساهم في تقوية العلاقة بينهما ويعمل على حل بعض المشاكل التربوية.
هذا وشكر أ. السدودي جهود مديرة المدرسة والهيئة التدريسية وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل المتميز.
ومن جانبها أكدت أ. الحلبي على أهمية الأنشطة الطلابية في المدارس وربطها بالواقع الذي نعيشه حتى يكتسب الطالب الثقافات والخبرات التي لا تتوفر في المنهاج المقرر.
وفي كلمتها شكرت أ. سلامة الحضور وثمنت جهود المديرية في تقديم الدعم المستمر للمدرسة ورعاية أنشطتها المختلفة، مؤكدةً أن الوسائل التعليمية التي تم إنتاجها استخدمت خامات البيئة، وأشادت أ. سلامة بالتعاون والعمل المشترك بين الهيئة التدريسية والطالبات وأولياء الأمور، مشيرة إلى أن الوسائل تخدم الكثير من مفردات المنهاج الفلسطيني.

هذا وشمل المعرض وسائل إيضاح ووسائل تفعيلية في مواضيع عدة كالرياضيات واللغة العربية والعلوم واللغة الانجليزية، وعبر الحضور عن إعجابه بالمعروضات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق