فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يفتتح مشروع الطاقة الشمسية بمدرسة شهداء خانيونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
بدعم وتمويل سخي من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2016/5/18، مشروع الطاقة الشمسية بمدرسة شهداء خان يونس الأساسية، بحضور: ممثلين عن الوكالة اليابانية جايكا، ونخبة من المديرين العامين ومديري الدوائر بالوزارة، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام، وممثل عن شركة رنيوبل باور، ومديرتي المدرستين أ. سمية النمروطي، وأ. ابتسام المصري، ونخبة من مجلس أولياء الأمور بالمدرسة.
وتحدثت ممثلة الوكالة اليابانية جايكا عن دعم اليابان حكومة وشعباً للشعب الفلسطيني الذي يستحق كل التقدير لصموده، موضحةً أن التجربة التي يعيشها أهل قطاع غزة تشابه إلى حد كبير التجربة التي عاشتها اليابان، وأنهم تحدوا الصعب والموت والدمار، لهذا يقدم الشعب الياباني والحكومة اليابانية الدعم للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع التعليم من خلال بناء المدارس وتوفير كل ما يلزم لانتظام العملية التعليمية لإيمان اليابان بأهمية العلم.
ومن جانبه شكر د. أبو علي حكومة اليابان وشعبها العريق على جهودهم الداعمة للمسيرة التعليمية في فلسطين عامة وفي خان يونس بشكل خاص، وناشد الوكالة اليابانية ببناء غرف صفية اضافية في المدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية وشرح للوفد طبيعة المدرسة التي تعمل بنظام الفترتين وتخدم ما يزيد عن ألف وأربعمائة طالب وطالبة من الأطفال
ومن جانبها أشادت مديرة المدرسة أ. النمروطي في كلمتها نيابة عن إدارة المدرستين بجهود الوكالة اليابانية جايكا، ووزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأوضحت أهمية وجود الطاقة الشمسية لإنجاز الأعمال الإدارية التي تتوقف بسبب انقطاع التيار الكهربي المستمر في غزة بسبب الحصار.
هذا وقدمت أ. ابتسام المصري نيابة عن إدارة المدرستين دروع شكر وتقدير للمتبرعين والداعمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق