فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يفتتح قاعة ومكتبة أ. عصام الأغا بمدرسة خالد الحسن‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 7/4/2016، قاعة ومكتبة “أ. عصام الأغا” بمدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، بحضور: د. هيفاء الأغا معالي وزيرة شئون المرأة، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. محمد الجدي مدير التربية والتعليم السابق، ونخبة من رؤساء الأقسام، وأ. محمود الأسطل مدير المدرسة، ووفد رفيع المستوى من وجهاء ومخاتير عائلة الأغا، ولفيف من المجتمع المحلي.
وفي كلمتها ترحمت د. الأغا على روح الأستاذ عصام الاغا الذي سميت المكتبة باسمه، وثمنت عالياً جهود الخيرين من أبناء هذا الوطن في الداخل والخارج، وتحدثت عن دور المكتبة في تحسين نوعية التعليم وتكريس التنمية المستدامة للتعليم وتمكين الطلبة من الدارسة في أجواء فاعلة، وأكدت د. الأغا على أهمية الوحدة الوطنية، متمنية نجاح محادثات الدوحة لأنها الأمل لحل مشاكلنا، ودعت الله عز وجل أن يفتح القدس على أيدي أبنائها عاجلاً غير آجل.
ومن جانبه رحب د. أبو علي بالحضور، موضحاً العلاقات التكاملية بين المديرية والمجتمع المحلي مما يساهم في تطوير العملية التعليمية ورقيها، وشكر د. أبو علي جهود عائلة الأغا المبذولة في دعم العملية التعليمية في خان يونس حيث أن العائلة أنشأت العديد من المدارس منها مدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية للبنات، ومدرسة عيد الأغا الأساسية، ومدرسة محمد كامل الأغا الأساسية، مؤكداً أن العطاء ما زال مستمراً من العائلة حيث تم تجهيز قاعة ومكتبة مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وتمنى د. أبو علي أن تستكمل العائلة بناء مدرسة سليمان الأغا التي مازالت قيد الإنشاء.
بدوره ذكّر أ. الجدي جميع الحاضرين بمناقب المرحوم عصام الأغا، وأثنى عليه وعلى عائلة الأغا، وأشاد أ. الجدي بدور المديرية في تشجيع وتنشيط الخيرين على الانفاق والمساهمة في الأعمال الصالحة التي تعود على الأبناء بالنفع والخير ومن ثم على الوطن.
هذا وتخلل الافتتاح فقرات فنية هادفة، وتم تكريم الموظفين القدامى من المديرين والمعلمين الذين كان لهم اليد في تنشئة الأجيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق