فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يفتتح دورة في الإسعافات الأولية واصابات الملاعب

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح دورة تدريبية في الإسعافات الأولية واصابات الملاعب لمنسقي الصحة المدرسية
قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس دورة تدريبية في الإسعافات الأولية واصابات الملاعب لمنسقي الصحة المدرسية في مركز التدريب التربوي، وحضر الافتتاح: أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية.
وفي كلمته الافتتاحية أكد أ. حرز الله على دور منسقي الصحة المدرسية في متابعة الوضع التغذوي للطلبة في المدارس، من خلال متابعة المقاصف وما يباع فيها من مواد تغذوية لتأثيرها المباشر على التحصيل الدراسي حيث أن العقل السليم في الجسم السليم، وأشار إلى ضرورة متابعة الوضع الصحي للطلبة لاكتشاف أي مرض يصابون به لاتخاذ الاجراءات اللازمة قبل انتشاره بينهم، وأوضح أ. حرز الله أن المديرية تسعى لتطوير كفايات الكوادر البشرية واكسابهم الخبرات المتنوعة، بما يخدم الطلبة، وأثنى أ. حرز الله على جهود رئيس قسم الصحة المدرسية، وثمن جهود المدربين من وزارة الصحة: المسعف أنيس الأسطل، والمسعفة أمل أبو زبيدة من وحدة الإسعاف والطوارئ.
ومن جانبه أوضح أ. القدرة أن هذه الدورة تستهدف 25 منسقاً ومنسقة من منسقي الصحة المدرسية، وتتناول الدورة مهارات الإسعافات الأولية التي يحتاجها المنسق داخل المدرسة، وأيضاً تتناول الموضوعات الخاصة بإصابات الملاعب وآلية التعامل معها، وثمن أ. القدرة جهود إدارة مركز التدريب لاستضافتها الدورة.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة تستمر مدة ثمان لقاءات بواقع ثلاث ساعات أسبوعياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق