فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يعقد درساً يوظف التكامل المبحثي ودوره في التعليم‎

قسم العلاقات العامة/ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 7/4/2016، درساً توضيحياً بعنوان “الطيور” من إعداد وتنفيذ المعلمة “رشا النبريص” من مدرسة خان يونس الثانوية_ بنات، وإشراف أ. أسماء النبريص مشرفة مبحث العلوم الحياتية، وأ. إبراهيم برهوم مشرف مبحث التربية الإسلامية، وهدف الدرس إلى توظيف التكامل بين مبحثي الأحياء والتربية الإسلامية للصف الحادي عشر علمي، وبيان سنن الله في علم الأحياء، وحضر فعاليات الدرس: أ. سعاد أبو جامع مديرة التربية والتعليم بشرق خان يونس السابقة، ونخبة من المشرفين التربويين، أ. أسماء مقداد مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي المبحثين.
وأشادت أ. أبو جامع بأداء المعلمة، وأثنت على جهود المشرفين ومديرة المدرسة، وعبرت عن سعادتها لحضور هذه الفعالية المتميزة والتي تعتبر نموذجاً يحتذى به، متمنيةً أن يتم الاستفادة من هذه التجربة في مباحث أخرى.
وفي كلمتها أكدت النبريص أن الدرس يعتبر الأول من نوعه في هذا المجال حيث تم توظيف التكامل بين مبحث العلوم الحياتية ومبحث التربية الإسلامية لتوضيح وبيان الإعجاز العلمي وسنن الله في خلقه وتسليط الضوء على الطيور من المخلوقات.
ومن جانبه أكد أ. برهوم أن الدرس تجربة رائدة ونقلة نوعية في مجال الدروس التوضيحية، وشكر المعلمة على أدائها المتميز، واستخدامها لاستراتيجيات التعلم النشط التي أضفت على الحصة جواً من المتعة والابداع.
ورحبت أ. مقداد بالحضور وشكرت إدارة المديرية لمتابعتها الحثيثة للميدان، موضحة أن المدرسة نفذت العديد من الدروس التوضيحية المتميزة.
هذا وتخلل الدرس عدد من الأنشطة الفاعلة منها التعلم التعاوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق