فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يعقد درساً توضيحياً في مبحث التكنولوجيا للصف العاشر

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد درساً توضيحياً في مبحث التكنولوجيا للصف العاشر الأساسي
قسم العلاقات العامة- خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس درساً توضيحياً في مبحث التكنولجيا للصف العاشر الأساسي باستخدام البرنامج المحوسب لمنهاج التكنولوجيا للصف العاشر الأساسي، بعنوان “نظام سخان الماء الفوري” في مدرسة بيت المقدس الثانوية بنات، وحضر فعاليات الدرس: م. مازن الخطيب مدير عام التكنولوجيا والحاسوب بالوزارة، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وم. أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الالكتروني بالوزارة، وم. شادي أبو الروس، وأ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا بمديرية خان يونس، أ. رمزي شقفة مشرف الحاسوب في مديرية شرق خان يونس، وأ. أحمد أحمد مسئول التعليم الالكتروني بالمديرية وأ. لواحظ معمر مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث وبتنفيذ المعلمة نهى الدسوقي.
وأشار م. الخطيب إلى أن الوزارة بدأت في حوسبة المناهج وقد أنهت حوسبة منهاج التكنولوجيا والعلوم للصف العاشر، لأهمية الحوسبة في تطوير العملية التعليمية، وشكر م. الخطيب جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس والطواقم العاملة وكل من ساهم في إنجاح هذا الدرس.
وفي كلمته أوضح أ. السدودي إلى أهمية الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين، مشيراً إلى التعليم المحوسب والالكتروني الذي يساهم في الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم التفاعلي، وأشاد بجهود مشرف التكنولوجيا ومتابعته لتنفيذ الدرس التوضيحي، وأثنى على جهود المدرسة والمعلمةالتي تميز أداؤها بالفعالية والنشاط.
ومن جانبه أوضح أ. الفرا أن الدرس يهدف إلى توظيف البرنامج المحوسب لمنهاج التكنولوجيا للصف العاشر في الحصة الدراسية، وشكر أ. الفرا الإدارة العامة للتكنولوجيا والتعليم الالكتروني لمتابعتهم الفاعلة للعمل على موقع روافد الذي يتسم بوجود العديد من المواد الإثرائية والدروس التوضيحية والنموذجية.
هذا وتنوعت أساليب المعلمة التربوية والتعليمية مما أضاف النوعية والتميز للدرس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق