فعاليات المديرية

تعليم خانيونس يجتمع بمديري المدارس الثانوية لتقييم نتائج التوجيهي‎

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 7/8/2016، اجتماعاً لمديري المدارس الثانوية ومديراتها في قاعة الاجتماعات بالمديرية، لتقييم نتائج الثانوية العامة للعام 2016 ومقارنتها بنتائج عام 2015، بحضور: د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي بالوزارة، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عبد الله العبادلة رئيس قسم الامتحانات، وأ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط، ونخبة من المشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس الثانوية.
وثمن د. البرعاوي جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، مؤكداً أنها من المديريات الرائدة والمتميزة على مستوى محافظات غزة، وهنأ المديرية بحصولها على مراكز متقدمة في الثانوية العامة على مستوى الوطن وكذلك على مستوى محافظات غزة، ومن ثم أكد على أن التفوق في الثانوية العامة يأتي من خلال جهود تراكمية للطالب في مراحله التعليمية، وتحدث د. البرعاوي عن أهمية تطوير المنظومة التعليمية لترتقي بمستويات الطلبة التعليمية، موضحاً أن الوزارة تعمل حالياً على تغيير المنهاج في الصفوف من الأول الأساسي حتى الرابع، بإشراف نخبة من التربويين وأشار إلى ضرورة أن تكون المناهج تراكمية ومتسلسلة، وتمنى د. البرعاوي أن تكون النتائج العام القادم أفضل.
ومن جانبه افتتح د. أبو علي الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأثنى على جهود مديري ومديرات المدارس مع طلبة الثانوية العامة التي أثمرت بحصاد ثلاث مراكز على مستوى الوطن وخمسة على مستوى محافظات غزة، وأكد د. أبو علي على أهمية تكثيف الجهود من بداية العام الدراسي بهدف تحقيق أفضل النتائج من خلال تسديد العجز في معلمي الثانوية العامة أولاً بأول، ودمج الطلبة المتفوقين في برامج خاصة لرفع النتائج وصولاً لأعلى النتائج وأفضل النسب، ومن ثم عرض د. أبو علي نتائج المدارس في المباحث المختلفة وفي الفروع الثلاث، وقارن بين النسب في عام 2016 وعام 2015، وعرض ترتيب المدارس حسب النسب المئوية للنجاح في الفروع الثلاث، وأثنى على جهود الجميع.
في نهاية الاجتماع تم الرد على العديد من الاستفسارات، ومن ثمّ تم توزيع شهادات شكر وتقدير للمعلمين الذين حققوا نسب نجاح عالية في المباحث المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق