فعاليات المديرية

برعاية الوزارة: تعليم خان يونس يطلق حملة التوعية بالتعليم المهني

قسم العلاقات العامة خان يونس
تحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي، أطلقت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الخميس الموافق 23/4/2015، حملة “التوعية بالتعليم والتدريب المهني والتقني”، في مدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين، وحضر الفعاليات: م. خلدون محمد رئيس قسم التوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم العالي، م. سعيد جاد الحق مسئول قسم التعليم التقني والمهني بالوزارة، وأ. محمود شعت رئيس قسم الشئون الأكاديمية بالوزارة، وأ. أيمن الشيخ عيد ممثل كلية فلسطين التقنية بدير البلح، وأ. مجدي أبو غالي مدير دائرة التوجيه والإرشاد المهني بوزارة العمل، وممثلون عن الإغاثة الإسلامية وجمعية طموح، وأ. نائل السيقلي نائب مدير مدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين، وم. أكرم أبو مصطفى من خريجي المدرسة الصناعية وكلية فلسطين التقنية.
ورحب أ. السيقلي بالحضور، موضحاً أهمية هذه الحملة في توجيه الطلبة نحو التعليم المهني والتقني، لدوره الفاعل في التنمية، خاصة في ظل تزايد مؤشرات البطالة في المجتمع، وعبر عن سعادته لاختيار طلاب مدرسته للترويج لهذا الفرع.
ومن ناحيته أوضح م. محمد أن الفعالية تأتي ضمن مشروع يهدف إلى تحسين وتغيير الصورة السائدة في المجتمع الفلسطيني حول التعليم المهني والتقني، وتشجيع الطلبة للإقبال على هذا القطاع المهم، وخاصة طلبة الصف العاشر والحادي عشر، لارتباط الفرع المهني والتقني بسوق العمل المحلي والعربي والدولي، مشيراً إلى أن المدرسة المهنية مدرسة نظامية، وأوضح أن المجتمع بحاجة لخريجي التعليم المهني والتقني كما هو بحاجة لخريجي الفروع الأخرى، ونوه م. محمد إلى أن الحملة تأتي ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب في قطاع غزة، الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وتنفيذ الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع وزارة العمل.
وفي كلمته أكد أ. أبو غالي على ضرورة أن يجتاز الطالب الصف العاشر الأساسي والحادي عشر، ومن ثم يتوجه إلى التدريب المهني، الذي يساهم في إكساب الطلبة مهارات جديدة في المهن والحرف المختلفة، مما يساعد في خلق أيدي عاملة متمرسة علمياً ومهنياً.
واشتمل اللقاء على عدة فقرات مسرحية ومسابقات وعروض وملصقات تظهر أهمية التعليم المهني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق