فعاليات المديرية

بالصور :مدير التربية والتعليم بخان يونس يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة- خان يونس

اجتمع صباح اليوم أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس بالمشرفين التربويين في قاعة الاجتماعات بالمديرية، وحضر الاجتماع أ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية، وهدف الاجتماع إلى مناقشة عدد من الأمور الإدارية والفنية المتعلقة بخطة العمل للعام الدراسي الجديد 2013- 2014.
وافتتح أ. حرز الله الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، وتمنى أن يكون عاماً موفقاً، ومن ثم ناقش مع المشرفين التربويين نتائج الثانوية العامة 2013، وأوصى بزيادة الجهود حتى نتمكن من تحقيق نتائج متميزة على مستوى الوطن ومحافظات القطاع، وأكد أ. حرز الله على ضرورة رعاية الموهوبين والمتميزين في الثانوية العامة وتنفيذ برامج خاصة بهم تعمل على زيادة النسبة العامة للنتائج، وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود في المدارس الأساسية الدنيا حتى نقضي على الضعف القرائي الذي يعاني منه طلبة هذه المرحلة، من خلال استثمار طاقات المعلمين ذوي العقود في هذا المجال.
وأكد أ. حرز الله على ضرورة متابعة المعلمين، والامتحانات المدرسية الشهرية والفصلية للوقوف أولاً بأول على مستويات الطلبة لاتخاذ الاجراءات اللازمة، وتفعيل الوسائل التعليمية واستخدام الأساليب المتنوعة والإبداعية في التدريس. وأشار أ. حرز الله أن وزارة التربية والتعليم العالي ارتأت في هذا العام تأنيث المدارس لذا علينا وضع خطة لاستيعاب المعلمين في مدارس الذكور وايجاد البدائل للشواغر الناتجة عن هذه التحركات.
ومن جانبه حث أ. السدودي المشرفين التربويين على متابعة أثر الدورات التدريبية على المعلمين، ومتابعة تنفيذ توصياتهم في المدارس، ومتابعة توزيع المعلمين على الشعب في مباحثهم، وتوثيق الدروس التوضيحية.
وفي كلمته شكر أ. الحاج الحضور، وأكد على أن تكون نتائج الطلبة في سجل الدرجات بدون تعديل للاطلاع على المستوى الحقيقي للطلبة، وضرورة وضع خطة واضحة لرعاية الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، هذا واستمع المدير لمداخلات المشرفين التربويين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق