فعاليات المديرية

بالصور : مدير التربية والتعليم بخان يونس يتفقد مشروع اقرأ واستمتع

قسم العلاقات العامة- خان يونس
تفقد صباح اليوم أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، فعاليات مشروع “اقرأ واستمتع” في مدرسة أحمد عبد العزيز الأساسية للبنين، ورافقه في الزيارة أ. حسين الحاج مسئول المكتبات المدرسية في المديرية، وأ. محمد الحاطي منسق المكتبة المتنقلة بمركز القطان للطفل، وأ. محمد النحال مدير مدرسة أحمد عبد العزيز الأساسية ب للبنين.
وأوضح أ. حرز الله أن المديرية تولي اهتماماً كبيراً للفعاليات التي تشجع القراءة وتنمي مهارات الطلبة في التعبير والمطالعة، وأشار إلى أن المديرية تتشارك مع مؤسسات المجتمع المحلي المعنية بهذا المجال بهدف رعاية مواهب الطلبة وتنميتها من خلال الأنشطة والفعاليات التي تقدمها المشاريع التثقيفية، وحث أ. حرز الله الطلبة على المطالعة وارتياد المكتبات لأنها تساهم في إثراء حصيلتهم اللغوية، وتزيد من ثقتهم بأنفسهم مما يجعلهم قادرين على التعبير عن أنفسهم في كل مكان وزمان.
وثمن أ. حرز الله جهود مسئول المكتبات بالمديرية وأشاد بجهود مركز القطان للطفل لاهتمامه ورعايته الجوانب الأدبية والثقافية للأطفال، متمنياً استمرار هذا التعاون المثمر.
ومن جانبه أوضح أ. الحاج أن المشروع ينفذ في مدرسة أحمدعبدالعزيزالأساسيةب للبنين، في الفترتين الصباحية والمسائية بواقع حصتين في الأسبوع.
ومن ناحيته أوضح أ. الحاطي أن المشروع يهدف إلى تعزيز عادة القراءة وحب المطالعة لدى الطلبة مما يؤدي إلى توسيع آفاقهم ومداركهم، مشيراً إلى أن المشروع يعتمد على فكرة المطالعة الحرة في المكتبة المتنقلة المتمثلة في الميكروباص المتنقل المزود بألف مادة علمية متنوعة ما بين قصة وكتاب تشتمل على العديد من الموضوعات المعرفية المتنوعة، ومجهز بطاولات ليتم تنفيذ الفعاليات من خلالها، بالإضافة إلى العمل داخل المكتبة المدرسية وفيها يتم عرض القصص من خلال مسرح الدمى وذلك للخروج عن التقليد والرتابة.
هذا وأبدى الطلبة سعادتهم من تنفيذ هذا المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق