فعاليات المديرية

بالصور : مديرية تعليم بخان يونس تكرم طلبة الفرع الشرعي

قسم العلاقات العامة- خان يونس
تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة عطية المزيني، كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم في مركز التدريب التربوي الطلبة المتفوقين الملتحقين بالفرع الشرعي للعام الدراسي 2013- 2014، وحضر الاحتفال: د. يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي، وسماحة الشيخ إحسان عاشور مفتي خان يونس، وأ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. إبراهيم أبو شقير مدير بريد خان يونس، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس الأسبق، وممثلو المؤسسات، وشخصيات المجتمع المحلي، ونخبة من المشرفين التربويين، ورؤساء الأقسام ومديرو المدارس ومديراتها، ولفيف من أولياء الأمور.
وأثنى أ. حرز الله على الطلبة الملتحقين بالفرع الشرعي لاختيارهم هذا الفرع التعليمي، كونه من الفروع النافعة في الدنيا والآخرة واسترشد بآيات القرآن الكريم وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ليدلل على أهمية هذا العلم في حياة الفرد والمجتمع، وأشار أ. حرز الله إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بالطلبة الملتحقين بالفرع الشرعي حيث خصَّتهم بخيرة المعلمين، وخيرة الكتب المنهجية بالإضافة إلى تكريمهم لتحفيزهم وتقديرهم على حسن الاختيار، ونوه أن الإسلام يواجه الكثير من التحديات والمؤامرات فلابد أن ننشئ الجيل القادر على حماية الدين، وتمنى أ. حرز الله أن ينفع الله بهؤلاء الطلبة الدين والوطن.
ومن جانبه عرض د. الأسطل تجربته الشخصية في الالتحاق بالتعليم الشرعي حيث أنه فضل العلم الشرعي على تعلم الهندسة، وها هو وصل إلى درجة الدكتوراة في الشريعة وعمل أستاذا ًفي الجامعة الإسلامية منذ افتتاحها، مؤكداً أن العلوم الشرعية تسمو بالإنسان في الدنيا والآخرة، موضحاً أن الجيل المسلم الذي يخلص النية لله عز وجل هو الجيل القادر على حماية الدين وتحرير المقدسات، مشيراً إلى أن التاريخ الإسلامي يحفل بنماذج أحيت علوم الدين فاستطاعت ريادة هذه الأمة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تكريم 35 طالباً وطالبة من الطلبة المتفوقين الملتحقين بالفرع الشرعي، هذا وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الهادفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق