فعاليات المديرية

بالصور : تعليم خان يونس بالشراكة مع البلدية تحتفل بيوم النظافة

قسم العلاقات العامة – خان يونس
نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بيوم النظافة العالمي، حيث بدأت الفعاليات بمسيرة كشفية تقدمها أ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية، وقادة الفرق الكشفية، ومعلمو التربية الرياضية، وانطلقت المسيرة من أمام قلعة برقوق، وصولاً إلى مقر مديرية التربية والتعليم وكان في استقبالهم أ. أشرف حرز الله ومدير التربية والتعليم بخان يونس وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. عماد الأغا مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية، ود. يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة، والعاملون في مديرية التربية والتعليم.
وثمن أ. حرز الله جهود بلدية خان يونس لتوفيرها المعدات اللازمة لتنفيذ الفعاليات، وأشاد بجهود شرطة خان يونس وخص بالذكر الإدارة العامة للمرور لمرافقتها المسيرة واتخاذها للتدابير اللازمة لسلامة الطلاب على الطريق، مؤكداً أن النظافة من السلوكيات التي تكتسب من خلال التربية والتعليم لذا علينا أن نحث أبناءنا عليها ونغرسها في نفوسهم منذ الصغر، موضحاً أن هذه التربية لابد أن يتشارك في تعزيزها البيت والمدرسة والمسجد، لأن النظافة وجه من وجوه الحضارة.
ومن جانبه شكر م. الأسطل مديرية التربية والتعليم على جهودها المتميزة في خلق بيئة نظيفة داخل المدارس وفي محيطها، وحث الطلبة على التمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ففيه العبادات والمعاملات، مؤكداً أن الرسالة الإسلامية تحث على نظافة الروح والجسد والمكان وطهارتها، وأضاف قائلاً: “ليكون شعاركم نظافتنا عبادة”.
هذا وشارك أ. حرز الله وم. الأسطل الطلاب في تنظيف محيط المديرية، جدير بالذكر أن الطلاب رفعوا اللافتات التي تحث على تعزيز قيمة النظافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق