فعاليات المديرية

الوزير المزيني يتفقد مخيمات الفتوة في مدارس مديرية خان يونس

وزير التربية والتعليم العالي يتفقد مخيمات الفتوة في مدارس مديرية خان يونس
قسم العلاقات العامة- خان يونس
تفقد د.أسامة المزيني معالي وزير التربية والتعليم العالي مخيمات طلائع التحرير2 في مدارس مديرية التربية والتعليم بخان يونس ورافقه خلال جولته أ.جمال أبو هاشم مستشار الوزير, ود. محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشئون التعليم العالي، وأ.زكريا الهور مدير عام الأنشطة الطلابية,وأ.عماد الحديدي مدير عام العلاقات الدولية والعامة, ود. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونسوأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري وأ. ناصر السدودي النائب الفني، وعددمن مديري الدوائر بالوزارة، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية والنقيب بسام القدرة مشرف ضباط الفتوة, وشملت الزيارة مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية بنين.
وفي كلمته أكد معالي الوزير أن الهدف من إطلاق هذه المخيمات هو تعليم أبنائنا الدفاع عن الوطنلتحرير المقدسات الإسلامية، وتنشئة جيل متمسك بثوابته الوطنية وقيمه الإسلامية, مؤكداً أن الدين الإسلامي حثنا على امتلاك القوة بكافة أنواعها، قائلاً: “إن الله ألزمنا بإعدادالقوة ومنها قوة الإيمان والعقيدة وقوة البدن والقدرة على حمل السلاح واستخدامه، والقوة العلمية”، هذا وعبرد. المزيني عن سعادته البالغة للإقبال الكبير من قبل الطلبة على هذه المخيمات، قائلاً: ” لقد رأينا ما أثلج صدورنا ففي كل موقع انتقلنا له رأينا الفعاليات المتميزة والتي تكمل سابقتها”، منوهاً إلى أن هذا العام شهد تزايداً ملحوظاً في أعداد الملتحقين، وثمن د.المزيني جهود جميع القائمين على هذه المخيمات.
من جانبه أشادد. حرببجهود القائمين على هذا المشروع، مؤكداً أن هذا المشروع من المشاريع الريادية التي نفذتها الوزارة في مدارس الثانوية بنين، موضحاً أن المخيمات أضافت الكثير للمشروع حيث يتم من خلالها تدريب الطلبة عملياً على فنون الدفاع عن النفس واستعمال السلاح، وآلية التعامل مع الأجسام المشبوهة، بالإضافة إلى المحاضرات التي تنمي حب الوطن والدفاع عن المقدسات.
يذكر أن مخيمات طلائع التحرير 2 تنطلق للعام الثاني على التوالي وبمشاركة 1438 طالباً على مستوى المديرية، وسوف تستمر حتى 13/1/2014.
وعلى هامش الجولة التفقدية لمخيمات طلائع التحرير 2،اجتمعد. المزيني برؤساء أقسام مديرية التربية والتعليم بخان يونس في قاعة الاجتماعات بالمديرية،للتواصل معهم والاستماع إليهم.
وأكد معاليهأن الكوادر التعليمية تمارس عملها بانتظام رغم الضائقة المالية التي تعصف بالمنطقة وبرغم شدة الحصار الذي تزايد في الشهور الست الأخيرة.
وفي سياق حديثه أكد د. المزيني أن وزارته نفذت العديد من الإنجازات المتميزة خلال عام التعليم، وكذلك في عام 2013، وتمنى أن يكون عام 2014 أكثر تميزاً وأكثر طموحاً.
من جانبه شكر د. حرب وزير التربية والتعليم العالي والوفد المرافق على الزيارة، وأكد أن مديريته ستعمل على تطوير العملية التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق