فعاليات المديرية

التعليم يفتتح دورة للمرشدين “السلوك العدواني والصدمات النفسية”

تعليم خان يونس يفتتح دورة تدريبية للمرشدين التربويين بعنوان “السلوك العدواني والصدمات النفسية”
قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتح أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم 2-1-2014،دورة تدريبية للمرشدين التربويين ضمن مشروع تنمية قدرات المرشدين التربويين،في مركز التدريب التربوي، وحضر الافتتاح أ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي في المديرية، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب.
وأكد أ. حرز الله على أهمية دور الإرشاد التربوي في التقليص من العنف والسلوك العدواني الذي يمارسه الطلبة، بالإضافة إلى دورهم الفاعل في التخفيف من حدة الصدمات النفسية التي تواجه الطلبة، مشيراً إلى أن أبناء غزة يتعرضون للكثير من المواقف السلبية التي تؤثر على سلوكهم وتحولهم إلى عدوانيين، كما وتترك لديهم آثاراً نفسية سلبية كالاكتئاب والكرب والضغط النفسي، وأوضح أ. حرز الله أن هذه الدورة تهدف إلى رفع كفايات المرشدين في معالجة السلوك العدواني، والصدمة النفسية.
ومن جانبه أوضح أ. الأغا أن هذه الدورة لتنفيذ برامج إرشادية للسلوك العدواني والصدمة النفسية، وتنفذها الإدارة العامة للإرشاد التربوي بالتعاون مع اليونيسيف ضمن مشروع تنمية قدرات المرشدين التربويين في المدارس، هذا وشكر أ. الأغا المدربين وهم: أ. عبد الرحمن وافي، وأ. محمود البراغيتي، وأ. ايمان أبو قوطة وأ. انشراح السميري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق