فعاليات المديرية

التعليم وعلماء فلسطين يجتمعان لمناقشة سبل النهوض بطلبة الشرعي

قسم العلاقات العامة خان يونس –
استقبل أ. ناصر السدودي النائب الفني لمدير التربية والتعليم بخان يونس وفداً رفيع المستوى من رابطة علماء فلسطين ومديرية أوقاف خان يونس ومديرية تعليم شرق خان يونس، وحضر اللقاء مشرفا مبحث التربية الإسلامية بالمديرية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام.
ورحب أ. السدودي بالوفد، وثمن جهود رابطة علماء فلسطين ووزارة الأوقاف المبذولة للنهوض بطلبة الفرع الشرعي، مشيراً إلى أن المديرية بالتعاون مع الرابطة ومديرية الأوقاف ومديرية تعليم شرق خان يونس تتبنى خطة تشتمل على أنشطة متميزة تهدف إلى استقطاب طلبة متفوقين في دراستهم ليكونوا دعاة إلى الله بجانب أعمالهم المختلفة، حيث أن المجتمع بحاجة إلى الطبيب والمهندس والمعلم والمهني والحرفي الدعاة إلى دين الله القويم.
هذا وتم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة ومتابعتها برئاسة النائب الفني بالمديرية وعضوية كل من رئيس قسم التعليم العام أ. عيسى الأسطل ممثلاً عن مديرية خان يونس والمشرف التربوي أ. جهاد الأغا ممثلاً عن مديرية شرق خان يونس، وأ. محمد النجار ممثلاً عن رابطة علماء فلسطين، وأ. محمد عبد الشفوق الأسطل ممثلاً عن مديرية أوقاف خان يونس.
وأوصت اللجنة في لقائها الأول على استغلال العطلة الصيفية في إقامة مخيم صيفي وعقد دورات تدريبية لمعلمي الفرع الشرعي والعمل على تكريم طلبة الفرع الشرعي وتوفير منح دراسية لهم في الجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق