فعاليات المديرية

الإدارة العامة للكتب وتعليم خان يونس تطلقان حملة توزيع الكتب

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
أكد أ. وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب والمطبوعات بالوزارة أن إدارته بالتعاون مع المديريات أطلقت حملة توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، حيث سيتم توزيعها على المدارس من مستودعات المديريات.
جاء ذلك أثناء متابعته الميدانية للحملة في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، والتي رافقه خلالها أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع، وأ. شادي السمك رئيس قسم المطبوعات، وكان في استقبالهما أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، وأ. حسن النجار رئيس قسم الكتب.
وأشار أ. شبلاق إلى أنه تم الانتهاء من طباعة كافة الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني والبالغ عددها 72 عنواناً، بعدد 2700300 نسخة، مؤكداً أنه سيتم توزيعها على كافة الطلبة منذ اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني المقرر يوم السبت الموافق 31-1-2015، متمنياً أن يكون فصلاً دراسياً مكللاً بالنجاح والتفوق، هذا وتمنى أ. شبلاق الشفاء العاجل للدكتور سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس، وثمن جهود مديري الدائرتين الإدارية والفنية لتيسيرهما أعمال القسم وحرصهما على اقتناء الطلبة للكتب منذ اليوم الأول، وجهود رئيس قسم الكتب والعاملين، وأشاد بجهود مطبعتي البرقوني ومنصور اللتين قامتا بتوريد كتب الفصل الدراسي الثاني في موعدها بالرغم من انقطاع التيار الكهربي بسبب الحصار المفروض على غزة، وثمن جهود مطبعة حجاوي بنابلس التي تمكنت من توريد كتب اللغة الانجليزية المحالة لها.
ومن جانبه ثمن أ. أبو شمالة جهود الوزارة التي تسعى دائماً لتوفير الكتب المدرسية في موعدها المحدد بين يدي الطلبة، وأشاد بجهود رئيس قسم الكتب والعاملين لتنظيمهم عملية التوزيع بشكل مرتب مما يسهل وصول الكتب للمدارس بشكل ميسر.
وفي كلمته ناشد أ. الشيخ أولياء الأمور حث أبنائهم بالمحافظة على المحافظة على الكتاب المدرسي، موضحاً أن الزيارة تهدف إلى مشاركة المديريات في هذا اليوم المتميز ولتذليل العقبات أمام رؤساء الأقسام.
ومن ناحيته أشار أ. السمك إلى أن هذا الفصل يتميز باعتماد البرنامج المحوسب لعمليات الإدخال والإخراج، والانتقال من التسجيل الدفتري إلى التسجيل المحوسب.
هذا وشكر أ. النجار جهود الوزارة ومتابعتها الدائمة لأعمال قسم الكتب وحرصها على التواصل الميداني معهم من أجل تذليل العقبات وتيسير أعمالهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق