فعاليات المديرية

الإدارة العامة للكتب تتفقد توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول بخان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد وفد من الإدارة العامة للكتب بالوزارة صباح اليوم الأحد الموافق 27/8/2017، فعاليات توزيع الكتب المدرسية للفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2017- 2018م في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وضم الوفد: أ. وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب، وأ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع، وأ. شادي السمك رئيس قسم المطبوعات، وكان في استقبالهم: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسن النجار رئيس قسم الكتب بالمديرية.

وأشاد د. أبو علي بجهود الوزارة متمثلة في الإدارة العامة للكتب، والتي تسعى جاهدة إلى توفير الكتب المدرسية للطلبة في أول يوم من بدء العام الدراسي، وتحدث د. أبو علي عن الاجراءات التي تتبعها المديرية متمثلة في قسم الكتب مما يساهم في إنجاز المهمة في الوقت المحدد وحسب الخطة الموضوعة.

وأكد أ. شبلاق أن الإدارة العامة للكتب تقوم بسلسلة من الزيارات الميدانية لمتابعة تسليم الكتب المدرسية للطلبة، مشيراً إلى أن التوزيع شمل 127 عنواناً، موضحاً أنه تم طباعة كتب الصفوف من الصف الأول حتى الرابع الأساسي بنسخة معدلة تعديلاً جوهرياً، وكتب الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر كتب جديدة تطبع لأول مرة، بالإضافة إلى كتب منهاج الثانوية العامة بفروعها المختلفة، وثمن أ. شبلاق جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وخص بالذكر مديرها د. أبو علي ورئيس قسم الكتب والعاملين فيه.

وبدوره أفاد أ. الشيخ بأنه جاري استكمال طباعة الكتب المتبقية لبعض الصفوف لدى مطبعة منصور ليتم توزيعها بأقصى سرعة ممكنة.

ومن جانبه أوضح أ. السمك بأنه تم تحديث البرنامج المحوسب لهذا العام ليتلاءم مع المسميات الجديدة لبعض الكتب ليسهل عمليات توزيع الكتب وتحرير المستندات من المستودعات إلى المدارس الحكومية والخاصة.

وتفقد الوفد مستودعات الكتب، وعملية توزيع الكتب على المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق