فعاليات المديرية

الإدارة العامة للكتب تتفقد توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول بخان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
تفقد وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة للوازم والكتب بالوزارة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9/8/2016، فعاليات توزيع الكتب المدرسية للفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2016- 2017م في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وضم الوفد: أ. وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب، وأ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع، وأ. شادي السمك رئيس قسم المطبوعات، وكان في استقبالهم: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. حسن النجار رئيس قسم الكتب بالمديرية.
وأشاد د. أبو علي بجهود الوزارة متمثلة في الإدارة العامة للكتب، والتي تسعى جاهدة إلى توفير الكتب المدرسية للطلبة في أول يوم من بدء العام الدراسي، وتحدث د. أبو علي عن الاجراءات التي تتبعها المديرية متمثلة في قسم الكتب مما يساهم في انجاز المهمة في الوقت المحدد وحسب الخطة الموضوعة.
وأكد أ. شبلاق أن الإدارة العامة للوازم والكتب بذلت جهوداً حثيثة بالتعاون بين جناحي الوطن لطباعة الكتب المدرسية بموجب العطاء رقم 53/2016 الصادر عن وزارة المالية برام الله، وذلك لأهمية الكتاب المدرسي حيث يعتبر العنصر الرئيس للعملية التعليمية، وأشار أ. شبلاق إلى أن الزيارة تهدف إلى متابعة عملية التوزيع وتفقد احتياجات المديرية، وأكد على ضرورة متابعة عملية الاستلام والتسجيل المحوسب لإدخال واخراج الكتب المدرسية وتوعية الطلبة بالمحافظة عليها، وثمن أ. شبلاق جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وخص بالذكر مديرها د. أبو علي ورئيس قسم الكتب والعاملين فيه.
وبدوره أفاد أ. الشيخ بأنه تم الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول للصفوف من الخامس الأساسي وحتى الأول الثانوي والبالغ عددها (110) عنواناً بعدد (2,841,600) نسخة بتكلفة مالية (5,801,574.5) شيكل، وستوزع على ما يقارب نصف مليون طالباً وطالبة في محافظات غزة، مشيراً إلى أنه جاري العمل على طباعة الكتب المدرسية الجديدة للصفوف من الأول الأساسي وحتى الرابع الأساسي والصف الثاني عشر بفروعه المختلفة.
ومن جانبه ثمن أ. السمك دور المطابع الفلسطينية لانتهائها من الطباعة في الموعد المحدد، وخص بالذكر مطبعة منصور والبرقوني والنصر وحجاوي.
وتفقد الوفد مستودعات الكتب، وعملية توزيع الكتب على المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق