فعاليات المديرية

الإدارة العامة للصحة المدرسية تتفقد المخيم البيئي بخان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
تفقد وفد من الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بغزة، المخيم البيئي بخان يونس، ضم الوفد: د. تيسير الشرفا مدير عام الإدارة العامة للصحة المدرسية، وأ. مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة بالوزارة، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بمديرية خان يونس.
وأوضح د. الشرفا أن المخيم البيئي، يأتي ضمن فعاليات الوزارة الهادفة إلى رفع الوعي البيئي لطلبة المدارس في قطاع غزة من خلال تطبيق نموذج المدارس الخضراء الممول من مرفق البيئة العالمي GEF ضمن برنامج المنح الصغيرة SGPالتابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتنفيذ جمعية المزارعين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى تغيير السلوك باتجاه الحفاظ على المقومات البيئية.
ومن ناحيته أوضح أ. البطنيجي أننا بحاجة إلى نشر التوعية بالمشكلات البيئية التي يعاني منها قطاع غزة، حتى نستطيع توجيه المجتمع نحو الحفاظ على البيئة.
ومن ناحيته شكر أ. القدرة جهود الإدارة العامة للصحة المدرسية في الحفاظ على صحة الطلبة، ونشر الوعي البيئي والصحي، وشكر جمعية المزارعين لتنفيذها أنشطة المشروع.
هذا ويتضمن المخيم محاضرات توعية وتثقيف للحفاظ على البيئة ويتم الحديث فيها عن النفايات الصلبة وإعادة التدوير، وآليات المحافظة على البيئة المحيطة، تجدر الإشارة إلى أن المدارس المشاركة في المخيم هي مدرسة عكا الثانوية بنات بخان يونس، ومدرسة رابعة العدوية الأساسية برفح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق