فعاليات المديرية

الإدارة العامة للتعليم العام تتفقد مؤسسات تعليم خان يونس الخاصة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
استقبلت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/4/2015، في قاعة الاجتماعات بالمديرية، وفداً رفيع المستوى من الإدارة العامة للتعليم العام، ترأس الوفد: د. محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام، وكان في استقبالهم: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.
وأكد د. صيام في كلمته أن هدف الزيارة هو تفقد أقسام التعليم العام في المديريات، لمتابعة عملها، وتعزيز الايجابيات ومعالجة نقاط الضعف ميدانياً أولاً بأول، وأشاد د. صيام بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس مؤكداً أنها من المديريات المتميزة وأن إنجازاتها تأتي من التناغم الواضح بين الإدارة والأقسام، وتضافر الجهود بين الأقسام، وأوضح صيام أن إدارته تعمل على تطوير الأداء في أقسام التعليم العام وتطوير عملها باستمرار، مشيراً إلى أن العام القادم سيشهد الكثير من التطورات في مجالات التعليم العام، منوهاً إلى أن الإدارة العامة للتعليم العام وضعت ضمن خطتها محو أمية أكبر عدد من المواطنين، مشيراً إلى أن الإدارة بدأت في إعداد قصص نجاح للملتحقين بالبرنامج ممن استكملوا دراستهم وحصلوا على درجة البكالوريوس والماجستير.
وناقش د. صيام مع قسم التعليم العام عدداً من القضايا المهمة ومنها الصف التمهيدي، والتشكيلات المدرسية، وانتظام العملية التعليمية، وواقع التعليم العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، واستمع إلى آراء رئيس القسم والعاملين.
ومن جانبه ثمن أ. السدودي جهود الإدارة العامة للتعليم العام ومتابعتها الميدانية للقسم، مشيراً إلى أن قسم التعليم العام من الأقسام الفنية المتميزة في عملها وأدائها، ويتضح ذلك من خلال انجازاتها في الأعوام الماضية، متمنياً للقسم المزيد من التقدم والنجاح.
ومن ناحيته رحب أ. الأسطل بالحضور، شكر جهود الإدارة العامة للتعليم العام، وعملها الدؤوب الهادف إلى تطوير أقسام التعليم العام في المديريات، وعرض نبذة عن القسم وأهم انجازاته خلال العام الدراسي الماضي، وتحدث عن البرامج التي يشرف عليها القسم، والمؤسسات الخاصة التي يتابع عملها مثل رياض الأطفال والمراكز التعليمية، والمدارس الخاصة.
وعلى هامش الاجتماع تحدث أ. أبو شمالة عن هموم الموظفين، الذين لا يتقاضون رواتب منذ أكثر من عام، وناشد أ. أبو شمالة رئيس نقابة الموظفين بغزة بضرورة إعلام الموظفين بجديد القرارات الخاصة بقضاياهم.
وأكد د. صيام بصفته رئيساً لنقابة الموظفين بغزة، أن النقابة تحمل هموم الموظفين وأنها لن تتخلى عن أي موظف، موضحاً أن الاتصالات لا زالت جارية لحل أزمة الرواتب، وتمنى أن تنتهي هذه القضية في القريب العاجل.
هذا وتوجه الحضور إلى روضة الاتحاد النسائي، ومدرسة الصديق النموذجية الخاصة للبنين، لتفقدهما ومتابعة سير العمل بهما، وأبدى الحضور إعجابه بانتظام العمل في المؤسستين والتفاعل بين الطلبة وهيئاتهم التدريسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق