فعاليات المديرية

الإدارة العامة للإرشاد التربوي بالوزارة تتفقد فعاليات أسبوع التفريغ الانفعالي بمدارس خان يونس

قسم العلاقات العامة- خان يونس
تفقد وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة للإرشاد التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة فعاليات أسبوع التفريغ الانفعالي بمدارس مديرية التربية والتعليم في خان يونس، وترأس الوفد: د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالوزارة، ، ورافقه خلال جولته د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد بالمديرية، وأ. عبد الرحمن وافي مشرف الإرشاد التربوي.
وأكد د. الحواجري أن الوزارة ارتأت تنفيذ برنامج للتفريغ الانفعالي في المدارس يستهدف العاملين في السلك التعليمي وكذلك الطلبة وأولياء أمورهم بعنوان: "احنا في غزة بخير"، إثر العدوان على غزة"، منوهاً إلى أن البرنامج يهدف إلى رسم البسمة على شفاه الأطفال وتفريغ الطاقات والمشاعر السلبية التي تكونت داخلهم خلال الحرب، وأوضح د. الحواجري أن البرنامج يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها في المدارس بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة في هذا المجال، مثل الألعاب والرسم الحر، والنشيد، والدراما وتوظيف المسرح والدمى، وتفعيل الإذاعة المدرسية، وجلسات التفريغ الانفعالي الفردي والجمعي.
هذا واطلع الوفد على الأنشطة والفعاليات التي تنفذها مدارس المديرية، وشارك الوفد الطلبة نشاطاتهم وفعالياتهم.
من جهته رحب د. شبير بالوفد، وثمن اهتمام الوزارة بتقديم الرعاية النفسية للطلبة، مشيراً إلى أن البرنامج يستمر خلال الأسبوع الأول، لكن هناك برامج ممتدة خلال العام للطلبة الجرحى والمهدمة بيوتهم، وأيضاً من فقد أحداً من أفراد أسرته.
وتمنى د. شبير أن يحقق البرنامج أهدافه ويستطيع الطلبة تجاوز كافة التحديات التي فرضها الاحتلال على أبناء غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق