فعاليات المديرية

الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وتعليم خان يونس يتفقدان دورة “معارف مقدسية”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
تفقد وفد من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالوزارة، يرافقه وفد من مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 17/2/2015، دورة بعنوان "معارف مقدسية" في مدرسة عكا الثانوية _ بنات، ضمن فعاليات المشروع التدريبي "لسفراء القدس"، وضم الوفد: أ. زكريا الهور مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، وأ. صالح حمدان مدير الدائرة الرياضية بالوزارة، أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية ، وأ. محمد العبادسة رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية، وأ. شفاء النبريص مديرة المدرسة.
وأكد أ. الهور أن الوزارة أطلقت المشروع التدريبي لسفراء القدس بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية والكتلة الإسلامية للطالبات والذي يستهدف في مرحلته الأولى المدارس الثانوية للبنات بواقع 76مدرسة على مستوى المديريات، وأكد أ. الهور على أهمية هذه المشاريع التي تهدف إلى ربط الطلبة بالأماكن الإسلامية والمقدسة في فلسطين التاريخية، لتنشئة جيل يحمل لواء تحرير المقدسات من دنس الاحتلال، وذلك من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة إلى تجذير الطلبة بالوطن وربطهم بالقضية، مؤكداً أن هذا المشروع يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى التعريف بالمعالم المقدسية، والتأكيد على فلسطينية وعربية وإسلامية القدس والأقصى ودحض كل الادعاءات الإسرائيلية بيهودية الأرض وأنها عاصمة دولتهم الزائلة، مشيراً إلى أن المشروع التدريبي سينفذ في الفترة ما بين 10-28 فبراير وسيدرب به 150 معلمة من لجنة أنا القدس للمعلمات وسيتم تخريج 1500 طالبة في مرحلته الأولى يمثلون نواه لسفراء القدس في المدارس.
ومن جانبه أكد أ. السدودي أن المديرية تسعى إلى ربط الطلبة بالقضية الفلسطينية من خلال معارض الصور والمسابقات الثقافية التي تتحدث عن القدس والأقصى وفلسطين التاريخية، حتى لا نحقق مآرب بني صهيون في مقولتهم الشهيرة " الكبار يموتون والصغار ينسون" وتنتهي القضية، وأوصى أ. السدودي الطالبات بضرورة تفعيل قضية الانتهاكات الصهيونية بحق المرابطين والمرابطات في الأقصى، والحديث عن الحملة الشعواء التي يقودها المستوطنين بحماية الجيش الإسرائيلي من تهويد للقدس واقتحامات لا تنتهي.
ومن جانبها رحبت أ. النبريص بالحضور، وثمنت جهود كل من ساهم في انجاح هذه الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق