فعاليات المديرية

افتتاح مكتبتين في مدرسة عبد العزيز الرنتيسي ومركز التدريب التربوي

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح مكتبتين في مدرسة عبد العزيز الرنتيسي ومركز التدريب التربوي
قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتحت صباح اليوم مديرية التربية والتعليم بخان يونس مكتبتين إحداهما في مدرسة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي الأساسية بنات، والأخرى في مركز التدريب التربوي التابع للمديرية، وحضر حفل الافتتاح: م. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات التربوية، وأ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ماجد لولو مدير المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وممثلو مركز القطان أ. عماد نصر الله مدير المكتبة والخدمات العامة وأ. محمد الحاطي منسق المكتبة المتنقلة، وأ. مها شعت مديرة المدرسة، ونخبة من رؤساء الأقسام بالمديرية، وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات، وأ. محمد أبو عفش مسئول المختبرات العلمية ولفيف من أولياء الأمور.
وأكد أ. حرز الله على أهمية المكتبة المدرسية حيث أنها تعتبر ركن من أركان العملية التعليمية، موضحاً أن المكتبة المدرسية لا زالت تحتفظ بأهميتها رغم الانفجار التكنولوجي الكبير، وأشاد أ. حرز الله بدور وزارة التربية والتعليم العالي التي أولت المكتبات أهمية خاصة حيث أثرتها بالكتب المتنوعة، وقامت بتعيين أمناء المكتبات المتخصصين، وثمن جهود مركز القطان بغزة الذي يعتبر شريكاً للمديرية في العديد من الفعاليات والأنشطة التي تكللت بتجهيز مكتبة مدرسة عبد العزيز الرنتيسي التي تعتبر قصة نجاح في سلسلة الشراكة بين المديرية والقطان.
ومن جانبه أبدى م. أبو معيلق سعادته الغامرة لافتتاح هذه الصروح الثقافية، التي تهدف إلى تنمية ثقافة الطلاب ومرتادي مركز التدريب التربوي، وثمن جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وجهود مركز القطان بغزة لشراكته وتعاونه المستمر مع وزارة التربية والتعليم العالي.
وفي كلمته هنأ أ. نصر الله إدارة مدرسة عبد العزيز الرنتيسي والحضور ومركز القطان بهذا الافتتاح مشيراً إلى أن مركزه قام بدعم 11 مكتبة مدرسية في محافظات غزة للارتقاء بالجانب الثقافي والمعرفي للطلبة، ونفذ العديد من الدورات التدريبية لأمناء المكتبات، وتمنى استمرار التعاون المشترك بين مركزه ووزارة التربية والتعليم العالي ومؤسساتها.
ومن جانبها شكرت أ. شعت الحضور على مشاركته لمدرستها هذه الفرحة بافتتاح المكتبة، وثمنت جهود كل من ساهم في إثراء المكتبة.
وفي الختام قدم مدير التربية والتعليم درعاً تكريمياً لممثلي مركز القطان، وقدمت مديرة المدرسة شهادة شكر وتقدير لممثل مركز القطان، ومن ثم توجه الوفد لافتتاح المكتبة والاطلاع على التجهيزات، هذا وتوجه الوفد لافتتاح مكتبة مركز التدريب التربوي التابع للمديرية، هذا وتفقد الوفد حوسبة مدرسة ابن خلدون الأساسية بنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق