فعاليات المديرية

افتتاح دورة الدراما للمرشدين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بمدرسة شهداء خان يونس الأساسية، صباح اليوم الأحد الموافق 14/12/2014، دورة تدريبية للمرشدين التربويين حول استخدام الدراما في الإرشاد النفسي، وحضر الافتتاح: أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي بالمديرية، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد، وأ. عبد الرحمن وافي مشرف الإرشاد التربوي.
وافتتح الدورة أ. السدودي بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن أ. السدودي جهود قسم الإرشاد التربوي بالمديرية، موضحاً أن هذه الدورة متميزة بموضوعها حيث أنها توضح آلية استخدام الدراما في الإرشاد التربوي، مؤكداً أهمية دور المرشد التربوي، في مساندة الطلبة نفسياً من خلال التوجيه الجمعي والفردي، بالإضافة إلى تقييم السلوك وغرس القيم من خلال الأساليب المتنوعة، وتمنى أ. السدودي أن تحقق الدورة أهدافها وأن ينقل المرشدين التربويين خبراتهم التي تلقوها في الدورة للمعلمين.
ومن جانبه شكر د. شبير جهود المديرية، وعمل المرشدين التربويين خلال الفصل الدراسي الأول وما بذلوه من جهود مع الطلبة بعد الحرب الأخيرة على غزة، وثمن جهود مؤسسة أيام المسرح المشرفة على تدريب المرشدين التربويين، وتدريب الطلبة في أربع مدارس أساسية هي: جرار القدوة بنين، وبنات، وكمال ناصر الأساسية بنين، وحيفا الأساسية ب بنات، منوهاً إلى أن الدورة تستهدف جميع المرشدين التربويين، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وأشار د. شبير إلى أنه سيتم الوقوف على مدى تطبيق المرشدين التربويين للدراما في المدارس من خلال زيارات للمدربين وقسم الإرشاد سويا، للعمل على تذليل الصعوبات.
هذا وتستمر الدورة مدة 5 أيام متواصلة، وتشتمل على تعريف الدراما، وتعلم كيف تتعلم، وتكوين القصة، وطرق السرد أو العرض، وأسلوب التعليم من خلال أداء الأدوار، ونتائج الورشة في مشاهد وقصص وإعداد درس الدراما من خلال قصص مدرسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق