فعاليات المديرية

إذاعة صوت التعليم تستضيف أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية‎.

قسم العلاقات العامة
استضافت إذاعة صوت التعليم التعليمية صباح يوم الاثنين الموافق 5/10/2015م، في أحد برامجها أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بمديرية تعليم خان يونس.
وقد بدأ السدودي بإعطاء نبذة عن المديرية وأقسامها ودور كل قسم منها.
وتحدث أ. السدودي خلال البرنامج عن انجازات مديرية التربية والتعليم خلال العام الدراسي 2014- 2015م، كما تحدث عن آلية مواجهة آثار العدوان الصهيوني على قطاع غزة من خلال التفريغ الانفعالي بين الطلبة قبل بدء العملية التعليمية، ومعالجة آثار العدوان على الأبنية المدرسية وتجهيزها.
وتناول أ. السدودي الحديث عن البرامج التعليمية التي تنفذها المديرية خلال العام الدراسي مثل برنامج الاهتمام بالطلبة المتميزين في الثانوية العامة، حيث كانت النتيجة متميزة وقد حصلت خان يونس على خمس مراكز أولى على مستوى الوطن وقطاع غزة، كما أدى برنامج معالجة ضعف القراءة والكتابة لدى طلبة التعليم الأساسي الى تحسن في النسبة العامة للطلبة.
وأضاف أ. السدودي خلال حديثه عن العديد من الدورات التدريبية التي قام بها قسم الإشراف التربوي بتنفيذها مع المعلمين والمعلمات مثل دورة الورد لينكس، والتعليم العلاجي، والادارة الصفية والانضباط المدرسي، بالإضافة للعديد من البرامج التي تخص الجانب النفسي للطلبة وخص بالذكر الحملة التي تمت من أجل تهيئة طلبة الثانوية العامة للامتحانات النهائية، وكذلك إضافة العديد من البرامج التي تخص مشكلات الطلبة النفسية التي تدعم توافقهم مع اقرانهم في المدارس.
وفي ختام لقاءه تحدث أ. السدودي عن الجانب الصحي الذي توليه الوزارة والمديرية اهتماماً كبيراً بصحة الطلبة، حيث يقوم قسم الصحة المدرسية بمتابعة هذا الجانب من حياة الطلبة بشكل مكثف، بالإضافة الي عيادة الأسنان التي تهتم بصحة أسنان الطلبة في المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق